Saturday 10/05/2014 Issue 15199 السبت 11 رجب 1435 العدد

«المعجل» تنصّب أعلى برج لحرق الغازات الصناعية في الشرق الأوسط

أعلنت مجموعة محمد المعجل اتمام مراحل تنصيب برج حرق الغازات الصناعية ضمن مشروع مصفاة ياسرف، والذي يعد أحد مراحل إنشاء مشروع محطة ربط الأنظمة إس بي 6 الذي تنفذه مجموعة المعجل لحساب مصفاة ياسرف في ينبع؛ والتي هي عبارة عن مشروع مشترك بين شركة أرامكو السعودية وشركة ساينوبيك الصينية.

ونفذت مجموعة المعجل كجزء من الأعمال المكلفة بتنفيذها في مشروع مصفاة ياسرف، من إدارة مختلف مراحل تشييد البرج والذي يعد أحد أعلى أبراج الحرق الصناعية على مستوى منطقة الخليج والشرق الأوسط وضمن الأعلى عالميا بارتفاع وصل إلى 200 متر، وذلك قبيل 30 يومياً من الموعد المقرر لتسليم هذه المرحلة ومن دون تسجيل أية إصابات أو حوادث أو ساعات عمل مهدرة وضمن المواصفات العالمية التي تم اعتمادها وتطبيقها للمشروع.

وأوضحت مجموعة محمد المعجل أنها استخدمت في إنشاء المنصة (البرج) 487 طناً من الفولاذ و50 طناً من القوالب المنخفضة الضغط و 78 طناً من القوالب العالية الضغط و1.27 كيلومتر من الأنابيب الرافعة. وتعد المنصة جزءاً من العقد الأساسي الخاص بمحطة ربط الأنظمة إس بي 6 والذي تبلغ قيمته 811.5 مليون ريال، والذي نفذته المجموعة على مدى 12.75 مليون ساعة عمل، فضلاً عن أنه أحد مراحل العمل التي تقع تحت إدارة مصفاة ياسرف.

وقد صرح المدير التنفيذي للمجموعة ستيوارت ماكفيل قائلاً «إن هذا الإنجاز يدل على التزام المجموعة بالتميز والقدرة على تسليم المشاريع للعملاء في المواعيد المحددة.»

جدير بالذكر أن مجموعة محمد المعجل أثبتت، وعلى مدى ستين عاماً، قدرتها على أن تكون شركة عالية التخصص في مجال الإنشاءات والقدرات التشغيلية والعمالة المدربة والميزات التنافسية في صناعة النفط والغاز على مستوى المملكة ككل.

موضوعات أخرى