Saturday 10/05/2014 Issue 15199 السبت 11 رجب 1435 العدد

وزير السياحة المصري زعزوع: مصر في طريقها إلى استعادة حصتها السياحية

توقع معالي وزير السياحة المصري هشام زعزوع استعادة الحركة السياحية إلى مصر نشاطها بشكل تدريجي، حيث ستكون الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة نقطة مفصلية في تثبيت الاستقرار السياسي والأمني، وشدد زعزوع على أهمية السوق العربي للقطاع السياحي المصري، حيث يشكل العرب أكثر من 20% من السياحة الوافدة إلى مختلف الوجهات السياحية المصرية، وبشكل خاص شرم الشيخ والغردقة اللتان تستحوذان على النسبة الأكبر من عدد السائحين.

وأعلن زعزوع عن إطلاق عروض حصرية ورحلات جوية مباشرة من السعودية والكويت إلى شرم الشيخ والغردقة خلال مايو الحالي، حيث سيتوفر للسائح العربي القادم من السعودية والكويت والامارات ، وذلك في إطار حملة «وحشتونا» التي أطلقتها الوزارة لتعزيز الحركة السياحية الوافدة من الأسواق العربية والخليجية، حيث تم تنسيق هذه العروض السياحية الحصرية المقدمة للسائحين العرب الوافدين من دول الخليج العربي، بالتعاون بين وزارة السياحة المصرية والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي مع الغرف السياحية وشركة مصر للطيران وعدد كبير من الفنادق العاملة في مصر.

وقال زعزوع: «انطلاقا من إدراكنا لحجم التحديات التي تواجهها صناعة السياحة في مصر، قمنا بتطوير خطة عمل واضحة تهدف إلى نقل الصورة الفعلية لحقيقة ما يجري في مصر وبشكل خاص لناحية أمن وأمان المقاصد السياحية التي لا زالت تستقطب آلاف السائحين يوميا من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف: «بالرغم من التحديات والمعوقات التي واجهها قطاع السياحة في مصر خلال السنوات الأخيرة، لازالت مصر توفر عدد من أكثر المقاصد امناً للسائحين العرب والأجانب على مستوى العالم، حيث يحظون باحتضان ورعاية الشعب والحكومة على حد سواء. وقد استضافت مصر خلال السنوات الثلاثة الماضية أكثر من 32 مليون سائح، بينهم أكثر من 20% من السائحين العرب.

موضوعات أخرى