Saturday 10/05/2014 Issue 15199 السبت 11 رجب 1435 العدد

الاتحاد الأوروبي يعتمد المصممة «عمره قمصاني» كماركة أوروبية

وافق الاتحاد الأوروبي على تسجيل ماركة مصممة الديكور السعودية «عمره قمصاني» في 28 دولة أوروبية وعربية، واعتمادها كماركة عالمية، لتصنف كأول ماركة أوروبية عربية في السوق السعودي والخليجي.

وتقول سيدة الأعمال «عمره قمصاني»: «ظل الاتحاد الأوروبي يبحث عن نشاطي وتصاميمي أكثر من أربع سنوات وتتبع منتجاتي الخاصة عن طريق السفارات الأوروبية في المملكة، إلى أن تم اعتمادي في نهاية 2013م، وبهذا أكون أول سيدة عربية تسجل ماركتها في الديكور ضمن الاتحاد الأوروبي».

وعن فكرة التصنيع في إيطاليا قالت عمره: «في الوقت الذي يبحث فيه السوق المحلي والعالمي على التصنيع في دول كالصين لرخص العمالة، وذلك غالباً ما يكون على حساب الجودة، لذلك حرصت أن أصنع كل قطعي في أوروبا لضمان الجودة، بعد أن تصمم في المملكة لنعطي المستهلك السعودي ما يحتاجه من فكر فني يدمج بين العربي الأصيل والطراز الأوروبي الحديث».

وأكدت قصماني أنها ستشارك في المعرض الدولي للديكور للعام المقبل والمقام في إيطاليا بقطعة واحدة فقط، وتعمل من الآن على إنتاجها تصميماً وصناعة.

وأشارت إلى أنها تسعى أن تكون نموذجاً مشرقاً في مجال الديكور، وأنها تعمل في الوقت ذاته على أن تقدم فن الديكور الخليجي والعربي بطراز أوروبي حديث، يجمع بين الشرق والغرب، معتبرة أنها سفيرة السعودية في أوروبا في هذا المجال.

موضوعات أخرى