Saturday 10/05/2014 Issue 15199 السبت 11 رجب 1435 العدد
10-05-2014

الزين ما يكمل ..!

في البدء لا يستطيع أحد أن يُنكر التطور الكبير الذي طرأ على عمل لجنة الاحتراف .. وكذلك لا يُمكن لأحد أن ينتقص من جهود تلك اللجنة .. وأن الدكتور عبد الله البرقان استطاع وفي فترة وجيزة .. أن يتجاوز العديد من السلبيات والفوضى التي كانت تُسير عمل اللجنة .. ويقضي على تجاوزات كبيرة في الأنظمة واللوائح ..!

ولأن الزين ما يكمل .. فقد فشلت لجنة الاحتراف في التعامل المثالي مع قضية انتقال عبد العزيز الجبرين .. فهي ليست قضية يصعب حلها .. ولكن لجنة الاحتراف عالجت الخطأ .. بخطأ أكبر منه .. وهذا سيكون داعياً لتكراره أكثر وأكثر في المُستقبل ..!

دعونا من التأخير في حسم القضية رغم أنها واضحة لأي مُتابع.. بحجة أنّ لجنة الاحتراف .. مُطالبه بالإلمام بجميع جوانبها ونواحيها .. فضلاً عن أنّ الموسم مُنتهٍ .. لكن القرار جاء وكأن لجنة الاحتراف .. أرادت أن تُنقذ نفسها من موجه غضب كافة الأطراف .. وأصدرت عُقوبات مالية بحقهم جميعاً .. هذا ما سعت إليه اللجنة في قرارها.. وكم كُنا نتمنى لو أنها اتخذت قرارات أقوى .. حتى تصنع لجنة الاحتراف لنفسها ( هيبة ) يُكمل نجاحاتها التي بدأتها ..!

ليست مُهمتنا بحث من المُخطئ أقصد الأطراف المُتورطة .. كما أنني لا أميل لطرف دون الآخر .. ولكن من حاول تجاوز النظام .. والقفز على اللوائح .. يجب أن لا يُترك على ( هواه ) فمن دفع 12 مليوناً لا يَضيره زيادة ( 500 ألف ) عليه ووكيل اللاعب الذي سيستلم مبلغاً وقدره لا يعنيه هو الآخر أن يُغرم بمبلغ 30 ألفاً .. وبالتالي فإننا سنُشاهد العديد من المُفاوضات مع لاعبين وعقودهم سارية .. مادام أقصى ما سيطولهم غرامات مالية ..!

الذي حدث خطأ كبير.. والإصرار على مُعاقبته بالغرامة مالياً .. أكبر من الخطأ نفسه .. والعلاج الصحيح برأيي كان يُفترض أن يكون (تجميد ) التسجيل للفترة القادمة ( للمتورط ) فعلياً .. ومن تجاوز اللوائح والأنظمة .. فلو فعلتها لجنة الاحتراف .. لن يتجرأ كائن من كان على مُفاوضة لاعب عقده سارٍ .. ولن يغيب لاعب عن مُباراتين مُهمتين لفريقه أحداهما لقاء خارجي ويُكتفى بالعقوبة مالياً ..!

البرقان رجل نثق في حبه لصالح عام كُرة الوطن .. ولا نقبل التشكيك فيه .. أو حتى تلميحاً عليه .. لكنه في التعامل مع قضيه الجبرين لم يُحالفه ولم يُحالف لجنته التوفيق .. فالقرارات الرادعة .. هي من ستكفل حق الجميع .. وهي من ستقضي على .. مُفاوضة لاعبين عُقودهم فعّالة .. وكذلك على غياب لاعبين عن مُشاركات أنديتهم بما فيها المُشاركات الخارجية .. الهلال أم النصر أو الرائد وكذلك اللاعب .. ليست قضيتنا من هو المُخطئ .. من أخطأ يجب أن يُعاقب بعقوبات رادعة .. أما عقوبات مالية .. فهي لا تعدو كونها مُحاولة من لجنة الاحتراف لحفظ ماء وجهها ..!

بقايا

- الهلال تخطّى بونيودكور الأوزبكي بجدارة وبقي الأهم والأصعب لقاء الذهاب .

- الفريق الأوزبكي سيلعب إياباً للفوز فقط وهذا ما يجب أن يُدركه الهلاليون جيداً، ولذا فإن اللعب من جانبهم بأسلوب متوازن سيحفظ للفريق هز شباكه ولن يُلغي هيبته هجومياً .

- الشباب خسر ذهاباً من الاتحاد لكنه برأيي مؤهل لكسب لقاء الإياب ..!

- المسئولية مُشتركة في خروج الأهلي دون بطولات رغم ما صُرف عليه من أموال طائلة وتحميلها لطرف دون الآخر غير منطقي ..!

- عبد الله السديري استفاد من أخطائه وعاد مُتألقاً في مرماه ..!

- لازلت عند رأيي بأنّ تفريط النصر في كارينيو سيدفع الفريق ثمنه باهظاً الموسم القادم ..!

- لم يكن هدف سالم الدوسري مُهماً للهلال فقط بل كان مُهماً للاعب لكي يُعيد لنا مستواه الذي نعرفه كواحد من أفضل مواهبنا ..!

- لا أعرف سراً لمحاولة بعض التعاونيين المُقارنة بين هذا وذاك ومن دفع أكثر فيهم، فالتعاون يا من تحبون التعاون يُفاخر بكل رجالاته وداعميه.

- قليلاً من الحكمة يا تعاونيون وتذكروا أن سجل داعميكم يحمل أسماء تُمثل شخصيات قديرة وداعمة بلا حدود .

- لديّ ثقة بأنّ دعم رجالات التعاون سيزداد عن ذي قبل فما يربطهم بناديهم أرقى من أن يؤثر فيه أحد ..!

yazid1_5@msn.com

حسابي في (تويتر) almshyqh@

مقالات أخرى للكاتب