Saturday 12/04/2014 Issue 15171 السبت 12 جمادى الآخرة 1435 العدد
12-04-2014

يشوفون بعين طبعهم..!

التشكيك في نتائج الآخرين.. والدخول في الذمم.. باتت ظاهرة واضحة للمُتابعين.. فكل من هب ودب.. نال من هذا الفريق أو ذاك.. وساق له جُملة من جُمل التخاذل.. وتلك الاتهامات تكاد لم تُبق أحدا إلا وأساءت له..!

وحينما نحاول أو نستطلع تلك الأسباب التي أحالت نتائج مُبارياتنا عُرضة للتشكيك.. فمن البديهي أن نحصل على نتيجة منطقية وصريحة تقول أن من يُسوق الاتهامات.. سبق له مُمارستها.. وبالتالي كرست عقده وأوهامه..وبات يرى الناس بعين طبعه..!

إن من يتهم الآخرين بالتواطؤ.. ومحاوله تكريس المؤامرة.. هو المتسبب الأساسي في تعرقل مسيرة ناديه.. وتجميد أفكاره وأفكار مجلس إدارة نادية.. وهذه النوعية من الإداريين.. لن يحققوا خطوة نجاح واحدة لأنديتهم.. طالما أن هذه القناعات حبيسة رؤوسهم الفارغة..!

هذه الاتهامات والقذف.. التي طالت فرقنا واداريننا ولاعبينا.. لم يتعامل معها اتحاد القدم ولجانه بما يجب أن يُفعل.. فقد ظل صامتا مُتفرجا على مايحدث من تراشق ودخول في النوايا..وكأنه مُباركا تلك التصرفات.. وغير عابثا بالخسائر والنتائج التي تُحدثها مثل تلك الاتهامات الخطيرة.. على مستوى كرتنا وسمعتها..!

المُشاحنات والتعصب والقذف المُتبادل.. إساءة كاملة لرياضتنا.. وخدش للمنافسة الشريفة والراقية التي ننشدها.. وتشويه كامل لها.. وأتعجب من صمت اتحاد الكرة تجاه ما يحدث.. حتى ولو كان من (سن) ذلك عضو اتحاد القدم ورئيس لجنة الحكام عمر المهنا باتهاماته للتعاون والوحدة في وقت سابق.. باتهامات بُنيت على الظن والشك والخبرة.. ولذا فمطلقي الاتهامات اقتدوا بالمهنا و يسيرون على نهجه..!

مصلحة التعاون في بقائك

لم أستغرب أبدا رفض التعاونيين القاطع ابتعاد (عرابهم) عبدالعزيز الحميد.. ولم أستغرب أيضا رغبة الجماهير التعاونية في استمرارية الحميد عضوا فعالا في مجلسهم التنفيذي.. كونهم يُدركون الفكر الإداري الذي يتمتع به الحميد فضلا عن دعمه اللامحدود ماديا ومعنويا.

المجلس التنفيذي بالتعاون قدم صورة من أجمل الصور.. التي يُمكن أن نُشاهدها لأعضاء شرف فاعلين.. أمورهم (شورى) بينهم.. وروحهم واحدة.. بعيدا عن الأنانية والبحث عن مجد شخصي.. والود يسود بينهم بشكل واضح ومُتناغم.. ولم يجعلوا النادي أسيرا لرغباتهم ومتطلباتهم ثمنا للدعم كما يفعل غيرهم.. ولذا حققوا ما خططوا له..!

أعظم المكاسب التعاونية هو وجود الرباعي الداعم.. العُمري المحيميد الحميد أباالخيل.. فهم تكاتفوا (بقوة) وذلك أحد أسرار نجاحهم.. بل لعلي لا أكون مُبالغا إن قلت بأن التعاونيين محسودون على مجلسهم التنفيذي وداعميهم.. وابتعاد الحميد سيهز قوتهم.. وسيؤثر على مُستقبل ناديهم.. ليس لأن الحميد أحد أكبر الداعمين فقط.. بل لما يحمله من فكر عال وثقافة واسعة.. وعشقا لناديه..!

إن على التعاونيين أن يُحافظوا على (الحميد) وليس هُناك فرصة أفضل من اجتماع شرفي تعاوني كبير.. لثنيه عن ابتعاده.. لاسيما وأن المجلس الشرفي بالتعاون يضم شخصيات قديرة وواعية.. ولا أعتقد بأن الحميد سيرفض لرجالات التعاون أو لجماهيره الكبيرة طلبا.. فهو بالتأكيد سيُقدر للتعاونيين رغبتهم.. ولن يخذلهم.. فالحميد رجل (عاشق) ولم أسمع ذات يوم بخذلان العاشق..!

بقايا

* هدف مُختار فلاتة في الرائد لا يُسجله إلا الكبار.!

* فلاتة مُهاجم ذكي ومُجد وطموح ولذا فلا غرابه أن يكون أحد أبرز المُهاجمين..!

* ناصر الشمراني وفلاته هُما أبرز صفقات الموسم الفائت والبقية هدر مالي..!

* الـ8 ملايين التي سيدفعها الهلاليون في الجبرين من الأجدى دفعها بالحارس الكسار فبرأيي أن الجبرين لن يُضيف للهلال أيه قيمة فنية بعكس الكسار الذي سيُنهي مُعاناة الهلال في حراسته.!

* إقفال التعاون لمرتبات لاعبيه وجهازه الفني مع ختام الموسم كانت خطوة محل إعجاب الجميع.

* فتح ملف زيادة فرق جميل من قبل اتحاد القدم يؤكد أن الطاسة ضايعة..!

آخر الكلام

استقالة الأمير خالد بن عبدالله من رئاسة أعضاء شرف الأهلي خسارة للرياضة السعودية وليس للأهلي وحده.

yazid1_5@msn.com

حسابي في (تويتر) almshyqh@

مقالات أخرى للكاتب