Saturday 22/03/2014 Issue 15150 السبت 21 جمادى الأول 1435 العدد
22-03-2014

الضحية كارينيو ..!

حينما تصدر فريق النصر الدوري .. ونال بعد ذلك لقب كأس ولي العهد .. نال مُدرب الفريق كارينيو .. كُل أنواع المديح .. حتى أنه نافس نجوم الفريق في شعبيتهم .. إن لم يتفوق عليهم في الكثير من الأحيان ..!

وعندما خسر النصر دوريا من الهلال .. ثم في كأس الملك أمام الشباب .. تغيرت الأمور تماما .. وأصبح المُدرب الداهية والعبقري .. في نظرهم أيضا .. سببا في خسارة النصر لتلكما المُباراتين .. بل إن استمراره سيقود الفريق للتدهور .. وربما يُفقده بطولة الدوري ..!

طبعا كارينيو .. ساهم وبشكل كبير في تصدر النصر للدوري .. ثم تحقيق كأس ولي العهد .. هذا أمر لاخلاف عليه .. ومثلما أن له ايجابيات فبالتأكيد أنه لايخلو من بعض الملاحظات ولكن هذا يجب أن لايكون سببا في جعله كبش الفداء ..وتحميله لوحده تراجع عطاء المُتصدر ..!

لاشك أن المُدرب.. كان له أخطاؤه الواضحة.. ويتحمل جُزءاً من الخسارة.. ولكن ليس كما يراه ( المُنظرون ) بأنه السبب الوحيد في ذلك.. فالتركيز على المُدرب ربما يُزيد تراجع النصر تراجعا.. ويُفقد الفريق الكثير من المكاسب والمغانم التي كانت بين يديه.. خاصة بأن المرحلة الحالية مرحلة حسم .. لاتحتاج لكثير من التنظير .. والهجمات المُركزة تجاه هذا المُدرب ..!

هجمات إعلامية في كُل اتجاه صوب كارينيو .. وهي هجمات بعيدة عن المنطق والواقعية .. وتحليل أراه غير صادق في وضع الفريق ..ومع احترامي لهؤلاء .. بودي معرفة مصدر غضبهم المُبالغ فيه على المُدرب (؟!) فهل خسارة مُباراة دورية من الوصيف .. ثم خسارة من الشباب .. حتى وان أخرجت الفريق من بطولة .. تنسف كُل مجهودات الرجل ..؟!

برأيي أن جميع الهجمات .. لم تنجح في تحليل الواقع النصراوي .. بصورة صادقة .. ومنطقية وبعيدة عن التشنج.. فما نراه لا يُمكن تفسيره .. إلا بأن هُناك من يسعى لإسقاط كارينيو من داخل النادي .. وهُناك من النصراويين من يُمهد لهم الطريق ..!

جماهير القصيم نجم الديربي

حتى وان كانت الترشيحات تنصب لمصلحة التعاون .. في أن يتجاوز الرائد اليوم .. فلا أعتقد بأن التعاون سيجد ذات الفريق الذي واجهه في الدور الأول .. وتفوق عليه مُستوى ونتيجة ..!

فالرائد تطور .. وقدم عطاءات في المرحلة الماضية .. يستحق عليها الثناء .. وتؤهله للكسب .. فقد قدم الفريق الرائدي مُباريات جيدة أمام الاتحاد .. ثم خليجيا وكذلك في كأس الملك أمام هجر .. جميعها مُباريات أعطت الفريق روحا جديدة .. ومنحت لاعبيه الثقة ..!

ولذلك أجزم بأن اللقاء لن يكون سهلا للتعاون .. كما كان سابقة .. في ظل تطور أداء الرائد .. وارتفاع روحه المعنوية بعد إقالة مُدربه السابق .. فضلا عن موقف الفريق الصعب بالدوري .. فهو يُدرك جيدا .. بأن خسارته من مُنافسه التعاون .. قد تقوده لأمور لاتُحمد عقباها .. أقصد أن الخسارة للرائد ربما ساهمت في هبوط الفريق ..!

كما أنه من الواضح بأن فريق التعاون تراجع في مُستواه عن بداياته القوية .. وتأثر كثيرا بسبب الغيابات.. وانخفاض أداء بعض لاعبيه .. والمُشكلة التي أراها السبب الأكبر في التراجع التعاوني .. تكمن في توقف طموح لاعبي التعاون عند هذا الحد .. بعد ضمان الفريق البقاء مع الكبار .. وإلا فإن الفريق بالرغم من مُعاناته تحكيميا .. وتأثره بالغيابات كان قادرا على أن يُحقق أفضل مما حقق من نتائج ..!

على أية حال .. اسما الفريقين وجماهيريتهما .. وتاريخيهما .. جميعها أمور تُعزز تفاؤلنا .. بأن نستمتع بلقاء تحضر به المُتعة .. والكُرة الجميلة .. كُرة الهجوم والأهداف .. وأن تكون أهمية النقاط دافعا للتخلص من التحفظ الدفاعي المُبالغ فيه .. كما أن الجماهير مُطالبة بأن تكون علامة فارقة .. فديربي القصيم .. نجمه الأول جماهيره حينما تكون حاضرة .. و دون حضورها.. فان لقاء التعاون بالرائد ِلاطعم له ولا حتى رائحة !

آخر الكلام

مُخجل ماحدث لنائب رئيس الاتحاد عادل جمجوم داخل أسوار ناديه والمُخجل أكثر وقوف رعاية الشباب موقف المُتفرج من الحادثة ..!

yazid1_5@msn.com

حسابي في (تويتر) almshyqh@

مقالات أخرى للكاتب