Saturday 10/05/2014 Issue 15199 السبت 11 رجب 1435 العدد

«السيتيزنز».. يواجهون «الهامرز» بفرصتي الفوز والتعادل للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز

ليفربول.. ينتظر خسارة السيتي للفوز ببطولة الدوري.. وسواريز يحصد الجوائز

مانشيستر سيتي X ويست هام يونايتد

تختتم يوم غد الأحد منافسات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مع انطلاق فعاليات الجولة الثامنة والثلاثين حينما تقام جميع المباريات في توقيت موحد ( عند الساعة الخامسة عصراً بتوقيت مكة المكرمة)، ويستضيف مانشيستر سيتي متصدر الترتيب العام للبريميرليج (برصيد 83 نقطة) خصمه ويست هام يونايتد في ملعب الاتحاد بمدينة مانشيستر حيث ستمتلأ المدرجات بأكثر من 60 ألف مشجع لمؤازرة الفريق السماوي للظفر باللقب الرابع في تاريخه، ويلعب «السيتيزنز» بفرصتي الفوز أو التعادل للتتويج باللقب خاصة وأن فارق الأهداف يصب في مصلحة فرقة المدرب مانويل بيليجريني ومحاربيه حيث سجل السيتي 100 هدف ودخل مرماه 37 هدفا بفارق يصل إلى 63 هدفا، في المقابل سجل ليفربول 99 هدفا وقبلت شباكه 49 هدفا بفارق 50 هدفا. وكان السيتي قد حقق فوزاً كبيراً وهاماً يوم الأربعاء الماضي في اللقاء المؤجل أمام أستون فيلا برباعية نظيفة خطف من خلالها الصدارة. وتحدث المدرب بيليجريني عن إمكانية عودة هداف الفريق سيرجيو أجويرو في مباراة الأحد المصيرية ليقود خط الهجوم أمام ويست هام حينما قال خلال المؤتمر الصحفي: «أجويرو لم يكن جاهزاً 100% للعب مواجهة أستون فيلا يوم الأربعاء الماضي بسبب إصابته في الفخذ، وأعتقد بأنه سيشارك الفريق يوم الأحد، أتمنى أن نحقق الفوز وسنقاتل حتى الرمق الأخير من بطولة الدوري، وسنهدي اللقب لجماهيرنا التي ساندتنا طوال فترات الموسم، ووقفت معنا في أوقات صعبة، سنواصل بذل المجهود حتى النهاية». في المقابل يدخل الضيوف للمباراة بعد الفوز في الجولة الماضية بثنائية نظيفة على حساب توتنهام هوتسبير، ويحتل ويست هام يونايتد المركز الثاني عشر (برصيد 40 نقطة) حيث نجح الفريق في تأمين مركزه بعيداً عن شبح الهبوط بقيادة المدرب الخبير سام الاراديس الذي رد على الانتقادات الموجهة لفريقه قائلاً: «الجميع يتحدث عن الأسلوب الذي يجب أن نلعب به وعن الأداء الذي يجب أن نقدمه، والأداء الذي قدمناه في الأربع مباريات الأخيرة كان جيداً جداً، علينا العمل لتقوية صفوف الفريق في قادم الأيام». الجدير بالذكر أن لقاء الدور الأول انتهى بفوز السيتي بنتيجة (3-1) في ملعب أبتون بارك في العاصمة لندن.

ليفربول X نيوكاسل يونايتد

مواجهة هامة للغاية على مستوى الترتيب العام حينما يستضيف «الريدز» في معقلهم الأنفيلد ضيفهم نيوكسل يونايتد بهدف الظفر بالنقاط الثلاث إضافةً لتوجيه كامل الأمنيات لأن يخسر مانشستر سيتي (منافسهم الأول على الفوز باللقب في مباراته الأخيرة ضد ويست هام والتي تقام في نفس التوقيت). ويحتل أصحاب الأرض المركز الثاني (برصيد 81 نقطة) بعد أن تعثر في الجولة الماضية أمام كريستال بالاس في مباراة «دراماتيكية» تقدم خلالها ليفربول بثلاث أهداف ليسقط بعد ذلك في فخ التعادل أمام فرقة المدرب توني بوليس خلال عشر دقائق فقط لينتهي اللقاء بنتيجة (3-3) وسط دموع لويس سواريز والقائد ستيفين جيرارد بعد أن فرط فريقهم في فرصة حسم اللقب التاسع عشر، وبات الأمر متعلقاً بتعثر مانشستر سيتي الذي أصبح يمتلك أفضلية إحراز اللقب في حال تحقيقه للفوز أو التعادل في مباراته الأخيرة بالدوري. وأشارت صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية إلى أن لويس سواريز تخلص من حالة الحزن التي سيطرت عليه بعد التعادل المخيب للآمال في الجولة الماضية عندما أجهش في البكاء بعد انتهاء المباراة، وأوضحت الصحيفة أن البسمة عادت لتظهر على وجه سواريز بعد تتويجه بثلاث جوائز، وهي أفضل لاعب، وأفضل لاعب لدى الجمهور، وأفضل هدف في الموسم، وهو الذي سجله في مرمى نوريتش سيتي من مسافة 40 ياردة في ديسمبر الماضي. كما أشارت «ديلي ميل» إلى أن جماهير ليفربول لم تتوقع يومًا ما أن تشرب من نفس الكأس الذي شربت منه جماهير ميلان الإيطالي، في نهائي دوري أبطال أوروبا الشهير عام 2005، الذي انتهى بالتعادل بنتيجة (3-3) بنفس سيناريو مباراة ليفربول وكريستال بالاس، قبل أن ينتزع الفريق الإنجليزي لقب دوري الأبطال بركلات الترجيح. كما تأمل أنصار الفريق في أن ينجح المهاجم السابق في صفوف فريقها أندي كارول في هز شباك مانشيستر سيتي وقيادة فريقه لإلحاق الهزيمة بمتصدر الترتيب العام ليمنح فرصة خطف المركز الأول لفريقه السابق ليفربول. في المقابل يدخل «المكبايس» للقاء بعد الفوز بثلاثية نظيفة على كارديف سيتي في الجولة الماضية، ويحتل الفريق المركز التاسع، وكان المدرب آلان باردو قد وعد أنصار فريقه بإيقاف مسلسل الخسائر الذي واجهه نيوكاسل وبأنه سينهي الموسم في المراكز العشرة الأولى، ويبدو أن المدرب الانجليزي في طريقه للوفاء بوعده حتى وإن خسر الفريق مواجهة الغد.

كارديف سيتي X تشيلسي

يدخل البلوز لقاءهم الأخير في بطولة الدوري بهدف تقديم صورة مشرفة بعد أن خسر الفريق كامل فرصته للفوز بلقب الموسم الحالي، وضمن التأهل بشكل مباشر لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، ويحل أسود العاصمة ضيوفاً على كارديف سيتي الذي ضمن هو الآخر الهبوط لمصاف دوري الدرجة الأولى الانجليزي، ويحتل تشيلسي المركز الثالث (برصيد 78 نقطة) بعد أن تعادل على ملعبه مع نوريتش سيتي (الذي هبط هو الآخر بنسبة كبيرة)، وواصل المدرب جوزيه مورينهو هجومه وانتقاداته اللاذعة للاعبي فريقه بعد انتهاء آمال فريقه في الفوز بأي بطولة قائلاً للإعلاميين: «الفريق لديه مهاجمون جيدون ولا شك في ذلك، إلا أنهم ليسوا من نوعية المهاجمين الذين يستحوذون على الكرة ويجيدون المرواغة وخلق المساحات عندما تتم محاصرتهم من قبل المدافعين في المساحات الضيقة، ولهذا عندما يكون الفريق في موقف صعب فهم لا يستطيعون حل ذلك». وأوضح مورينهو بأن الصيف المقبل سيشهد غربلة كاملة لصفوف الفريق الذي سيتم دعمه لتقوية خطوطه. ومن المتوقع أن ينتدب البلوز المهاجم الإسباني الدولي دييغو كوستا والحارس البلجيكي كورتوا من أتليتكو مدريد حيث إنهم أبرز الأسماء المرشحة للانضمام لتشيلسي، كما يأمل عشاق النادي الأزرق أن تتم المصالحة بين المدرب البرتغالي والنجم البلجيكي هازارد بعد التراشق الإعلامي الذي تم بينهما، وكان هازارد قد انتقد أسلوب لعب تشيلسي بعد الخروج من دوري الأبطال، في حين رد مورينهو بأن صانع الألعاب البلجيكي لا يضحي من أجل الفريق.

موضوعات أخرى