Monday 12/05/2014 Issue 15201 الأثنين 13 رجب 1435 العدد

الداخلية تحذر من مخطط للقاعدة للتخريب والاغتيالات

مقتل 12 جندياً يمنياً في هجوم انتحاري بالمكلا

صنعاء - عدن - عبدالمنعم الجابري:

لقي 12 جندياً يمنياً مصرعهم وجرح 12آخرون في هجوم انتحاري لتنظيم القاعدة استهدف معسكراً للشرطة العسكرية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت (شرق اليمن) بعد ساعات من مباغتة التنظيم نقطة تفتيش قرب القصر الرئاسي في صنعاء ما أدى إلى مقتل 3 من عناصره.

وأوضحت مصادر محلية أن انتحارياً يقود سيارة مفخخة اقتحم المعسكر وفجر السيارة في باحته، أعقبه اشتباكات مسلحة.

وجاءت هذه الهجمات متزامنة مع نجاح الجيش الذي بدأ في 29 أبريل عملية واسعة النطاق في استعادة مواقع وبلدات سيطر عليها أتباع القاعدة في محافظتي شبوة وأبين. ووفقاً لحصيلة لمسئول عسكري فقد أدى الهجوم على معسكر الشرطة بالمكلا إلى مقتل 12 جنديا وجرح 12، وأكد المصدر أن المبنى انهار جزئياً.

وكانت الداخلية اليمنية قد أعلنت قبيل هذا الهجوم عن مقتل 3 إرهابيين وجرح رابع فياشتباك أعقبه هجوم قبيل الفجر على نقطة تفتيش قرب القصر الرئاسي بصنعاء. بدورها نقلت وكالة الأنباء الرسمية عن متحدث باسم الجيش تأكيده مقتل المئات من عناصر القاعدة في العملية العسكرية التي وجهت ضربات قاسية للتنظيم المتطرف، مشيراً إلى أن معاقل للقاعدة في أبين وشبوة قضي عليها تماماً كما تم مصادرة كميات من الأسلحة والتجهيزات الإرهابية.

وكشفت وزارة الداخلية اليمنية عن توجه لتنظيم القاعدة لتجميع عناصره التي فرت من محافظتي (أبين وشبوة) في محافظات (إب، البيضاء، لحج ومأرب)، بالإضافة إلى العاصمة صنعاء للقيام بمهاجمة منشآت عسكرية وأمنية، وتنفيذ عمليات اغتيالات.

موضوعات أخرى