Tuesday 13/05/2014 Issue 15202 الثلاثاء 14 رجب 1435 العدد

تفاعل جماهيري مع معارض حملات التوعية بالترشيد

الجزيرة - بندر الأيداء:

سجلت المعارض الجماهيرية التفاعلية للحملة التوعوية «تقدر .. تخفض فاتورتك من خلال مكيفك» التي تم تنظيمها مؤخراً في ثلاثة مواقع بالرياض تفاعلات لافتة لدى الحضور، وأكد عدد من مرتادي المولات التي احتضنت الفعاليات (غرناطة، حياة مول، السلام مول) في حديثهم لـ«الجزيرة» إعجابهم بالجهود المبذولة وطريقة الوصول إلى الجمهور في الأماكن العامة مشيدين في الوقت ذاته بمحتوى العرض المقدم مؤكدين جدوى هذه الخطوات في تحقيق الأهداف المرجوة من الحملة

وتهدف الحملة إلى جعل المواطن والمقيم شريكًا فاعلاً في مشروع توفير الطاقة، وتعزيز ورفع مستوى الوعي، ونشر ثقافة ترشيد الاستهلاك لدى المجتمع من خلال تسليط الضوء على الآثار الإيجابية للترشيد واتباع الطرق الأمثل في استخدام المكيفات واقتنائها.

وتضمنت المعارض فعاليات مميزة في توعية الجمهور فيما يتعلق بالسلوكيات والخطوات البسيطة الكفيلة بترشيد استهلاك المكيف للطاقة، وبالتالي تخفيض فاتورة الكهرباء، خاصة مع تنامي استهلاك هذه الأجهزة للطاقة في قطاع المباني بنسبة وصلت إلى أكثر من 70%، كما اشتملت المعارض على شاشات تفاعلية تبرز أفضل السبل والممارسات لتوفير الطاقة، إضافة إلى نشرات وكتيبات ولوحات إرشادية وتوعوية حول مفهوم الاستخدام الأمثل للطاقة، ومسابقات وجوائز عينية.

وقام المسؤولون والقائمون على المعارض بشرح وتفصيل أهم الفوائد التي سيجنيها المستهلك جراء استخدامه المكيفات المطابقة للمواصفات والمقاييس والمتمثلة في توفير في فاتورة الكهرباء التي قد تصل إلى 10% لكل نجمة على بطاقة التكييف مع بيان أن الحد الأدنى لعدد النجوم 3 نجوم لمكيفات الشباك و 4 نجوم لمكيفات الأسبيليت، مؤكدين أن ما دون ذلك من النجوم تعتبر مكيفات مغشوشة.

واشتملت المعارض المتنقلة التي بدأت في الرياض ويتبعها فعاليات وأنشطة مماثلة في الشرقية والغربية، على حزمة من الرسائل التوعوية بالغة الأثر في هذا الجانب.

وتعتمد الحملة طرقاً وأساليب متنوعة ومتعددة في إيصال رسائلها للجمهور، حيث تستخدم أبرز الوسائل الإعلانية لتصل إلى أكثر من عشرين مدينة رئيسية، بالاعتماد على وسائل الإعلام، ولوحات الطرق، وأبرز القنوات الفضائية والإذاعات والشبكات الاجتماعية والمواقع الشهيرة.

موضوعات أخرى