Tuesday 13/05/2014 Issue 15202 الثلاثاء 14 رجب 1435 العدد

ملتقى سعودي - إسباني يناقش هموم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

الجزيرة - الرياض:

تنظم غرفة الرياض ممثّلة بمركز الرياض لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة وبالتعاون مع مجلس الأعمال السعودي الإسباني (ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة السعودي - الإسباني)، وذلك برعاية وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة غداً وبعد غدٍ بمقر الغرفة وبمشاركة عدد من المهتمين والمختصين.

وبيَّن المهندس منصور الشثري رئيس مجلس الأمناء أن الملتقي يأتي في إطار اهتمام المركز بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ولتسليط الضوء على أهميته في دعم ونمو الاقتصاد الوطني من خلال الإسهام الفاعل في برامج التنمية الاقتصادية إضافة إلى دوره المهم في توفير فرص وظيفية للشباب والشابات والمساهمة في حل مشكلة البطالة، وإتاحة الفرصة للمستثمرين في القطاع للاستفادة من التجربة الإسبانية في مجال المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومما يطرح فيه من معلومات حولها.

وسيتم على هامش الملتقي تنظيم محاضرات تثقيفية لملاّك المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع جمعية الاقتصاد السعودية يتم من خلالها تناول عدد من القضايا والموضوعات ذات العلاقة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة سواء في مجالات التسويق أو التعريف بالفرص الاستثمارية في القطاع وطرق إدارة منشات القطاع بما يضمن نجاحها حيث إن مشاريع القطاع أصبحت تُشكّل عنصراً هاماً في دعم الاقتصاد الوطني مما يستوجب المزيد من الاهتمام بها والعمل على إزالة التحديات والمعوقات التي تواجهها.

وسيشهد الملتقي عدداً من الفعاليات الهامة من محاضرات وورش عمل، كما سيتم عقد لقاء لاستعراض الفرص الاستثمارية وعقد عدد من اللقاءات الجانبية في مجال تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ودعت الغرفة المستثمرين في القطاع للمشاركة في الملتقى والاستفادة مما يطرح فيه من معلومات وتجارب وخبرات من قبل الجانبين السعودي والإسباني والاستفادة منها في تطوير مشاريعهم.

موضوعات أخرى