Friday 16/05/2014 Issue 15205 الجمعة 17 رجب 1435 العدد

نواف بن فيصل يلتقي وزيرة الرياضة في بريطانيا

استقبلت وزيرة الرياضة والسياحة البريطانية هيلين جرانت بمكتبها أمس في لندن الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية الى بريطانيا لترؤس وفد المملكة لاجتماعات اللجنة العليا لمذكرة التعاون السعودية البريطانية في مجالي الشباب والرياضة.

وقد نقل الامير نواف في بداية اللقاء تحيات ومحبة قيادة المملكة العربية السعودية والشعب السعودي للحكومة البريطانية والشعب البريطاني .. مؤكدا عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين في كافة المجالات.

وتم خلال هذا الاستقبال مناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بالتعاون المشترك وتنفيذ البرامج التي تضمنتها مذكرة التفاهم السعودية البريطانية التي تم الاتفاق عليها في اجتماع اللجنة العليا لمذكرة التفاهم والخاصة في البرنامج التنفيذي لعام 2014م.

وأوضح سموه في تصريح صحفي عقب الاستقبال بأن اللقاء كان مثمرا ولله الحمد حيث تمت مناقشة جملة من المواضيع المتعلقة في البرامج التي سيتم تنفيذها بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الرياضة والسياحة البريطانية .. مشيرا الى أن من أبرز البرامج التي سيتم تنفيذها هي التي تتعلق بالتدريب والتطوير خاصة في مجال إعداد القادة من المدربين والرياضيين حيث ستقام ورشة عمل مكثفة في لندن مع المحاضرات لعدد مختار من المدربين عاليي المستوى، وكذا ورشة عمل العلوم الرياضية وورشة عمل رياضية لذوي الاحتياجات الخاصة ستعقد في مدينة الرياض .وكذا قيام الجانب البريطاني بتوفير الخبراء والموارد لتطوير المدربين لكافة المستويات الأول والثاني والثالث. وكذا توفير خبير بريطاني لإلقاء محاضرات دولية للطلبة، وورش العمل، وذلك لتطوير وفهم المدربين السعوديين والأكاديميين لإستراتيجية المعهد.

وبيّن سموه أنه تم اعتماد الشهادات السعودية للمستوى 1 و 2 و 3 التي تصدر من قبل معهد إعداد القادة في المملكة للمتدربين فيه من قبل المعهد البريطاني للمدربين.

كما سيتم دعوة عدد خبيرين بريطانيين لإقامة ورشة عمل في الإدارة الرياضية ومساعدة المعهد في تطوير الصيغة المناسبة في هذه المجالات.

وأضاف سمو الرئيس العام لرعاية الشباب أن البرنامج التنفيذي اشتمل أيضا على عدد من البرامج الخاصة بالتعاون بين عدد من الاتحادات الرياضية السعودية والبريطانية فيما يتعلق بإقامة المعسكرات المشتركة وإجراء اللقاءات الودية وتبادل الخبرات حيث سيكون هناك تعاون بين اتحادات السلة والاسكواش والدراجات والتنس واللجنتين الباراولمبية السعودية والبريطانية واتحاد الطب الرياضي والتبادل في البرامج والنشاطات الشبابية كتبادل الزيارات ورعاية الموهوبين.

موضوعات أخرى