Saturday 17/05/2014 Issue 15206 السبت 18 رجب 1435 العدد

عبر تدريبات خاصة تقدمها كوادر نيوزلندية

عيادات تدريبية في اتحاد السباحة

أطلق الاتحاد السعودي للسباحة برنامجه لاكتشاف وتشخيص مواطن الضعف الفني لدى المدربين والسباحين الوطنيين والعمل على تقويتها لمواكبة المستوى العالمي للسباحة تحت مسمى «العيادات التدريبية» وذلك عبر ورش عمل تدريبية في كل من جدة والأحساء والقطيف وصفوى على يد خبير وبطل السباحة السابق ومدرب نادي (swim magic) النيوزلندي باول كينت، وخبير تدريبات السباحين الأرضية (خارج الماء) النيوزلندي رود فيلدر.

وأوضح أمين عام اتحاد السباحة محمد الغامدي أن العيادات التدريبية تستهدف أكبر عدد ممكن من المدربين وسباحيهم ويُركز فيها بعد تشخيص مواطن الضعف في سباحي السعودية على قوة ضربات الأرجل لكونها مصدر قوة السباح الأكبر بالإضافة إلى ثبات الرأس على استقامة واحدة مع جسم السباح للحد من مقاومة الماء للجسم وبالتالي زيادة في السرعة والتركيز.

وقال: كما تركز الدورات على أهمية السباحة بشكل انسيابي وقوي بعيداً عن التسرع وبالتالي عدم توزيع الجهد على مراحل السباق مما يؤدي إلى هدر في طاقة السباح مشيراً إلى أن الدورات تمتد لـ 14 يوماً منها 5 أيام في جدة وثلاثة أيام في الأحساء و 6 أيام ما بين صفوى والقطيف.

وأكد القائمون على العيادات التدريبية بأن المدربين المحليين لديهم الإمكانية لاكتشاف أخطاء لاعبيهم والعمل على تصحيحها وهم بحاجة فقط إلى التوجيه واكتساب الخبرة.

موضوعات أخرى