Saturday 17/05/2014 Issue 15206 السبت 18 رجب 1435 العدد

برشلونة يجدد ارتباطه بميسي بعقد سيجعله اللاعب الأعلى راتباً في العالم

برشلونة - (أ ف ب):

اعلن برشلونة الاسباني في موقعه على شبكة الانترنت وعشية موقعته الحاسمة مع ضيفه اتلتيكو مدريد في المرحلة الختامية من الدوري الاسباني، توصله الى اتفاق مع نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي من اجل توقيع عقد جديد.

واشار برشلونة امس الجمعة الى ان التوقيع على عقد جديد سيوقع «في الايام القليلة المقبلة»، دون ان يتطرق الى المزيد من التفاصيل. ويأتي الاعلان عن توقيع عقد جديد مع ميسي بعد تسعة اشهر على توصل الغريم الازلي ريال مدريد الى اتفاق مع نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من اجل توقيع جديد.

وذكرت وسائل الاعلام الاسبانية بان الاتفاق الجديد سيجعل من ميسي اللاعب الاعلى راتبا في العالم امام رونالدو الذي حصل بموجب العقد الذي وقعه الصيف الماضي على راتب يصل الى 17 مليون يورو سنويا بحسب التقديرات. ويتقاضى ميسي بالعقد الجاري حاليا والذي ينتهي في 2018 ووقعه في ربيع الماضي حوالي 16 مليون يورو سنوياً.ولعب ميسي دورا كبيرا جدا في تألق برشلونة قاريا ومحليا خلال المواسم الاخيرة، اذ سجل ما معدله 40 هدفا في كل من المواسم الخمسة الاخيرة، وحتى في الموسم الحالي الذي يعتبر «متوسطا» بالنسبة للنجم الارجنتيني فهو وجد طريقه الى الشباك في 41 مناسبة ضمن جميع المسابقات رغم ابتعاده عن الملاعب لشهرين بسبب الاصابة بين نوفمبر و يناير. ولا يزال ميسي (26 عاما) الذي اصبح افضل هداف في تاريخ برشلونة بعد تحطيم رقم باولينو الكانتارا (369 هدفا)، من النجوم الكبار الذين يثيرون اهتمام اندية غنية جدا مثل باريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الانكليزي.

لكن افضل لاعب في العالم اربع مرات يريد البقاء في «كامب نو» بحسب ما اشار مؤخرا بقوله: «اريد ان العب طيلة مسيرتي في برشلونة اذا اراد ذلك القيمون هنا». ومن المؤكد ان النادي الكاتالوني سيشهد عملية تغيير هامة جدا سيحاول من خلالها بناء فريق جديد حول ميسي ودون حارس المرمى فيكتور فالديس الذي اتخذ قرار الرحيل والقائد المدافع كارليس بويول (36 عاما) الذي قرر الاعتزال لكن بوجود المخضرمين مثل تشافي هرنانديز (34 عاما) والبرازيلي دانيال الفيش (30 عاما) اللذين سيلعبان دورا محوريا في المرحلة الانتقالية.

موضوعات أخرى