Saturday 17/05/2014 Issue 15206 السبت 18 رجب 1435 العدد

الأهلي المصري يفتتح دور الثمانية بكأس الكونفدرالية بمواجهة نكانا الزامبي

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

يفتتح الفريق الأول بالنادي الأهلي المصري مواجهات دور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكونفدرالية» عندما يستضيف مساء اليوم السبت على ملعب بتروسبورت فريق نكانا الزامبي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للبطولة. ويسعى الأهلي صاحب الأرض في لقاء اليوم إلى تحقيق أول فوز له بالمجموعة الثانية، وحصد أول ثلاث نقاط من أجل بداية صحيحة وجيدة في المجموعة القوية التي تضم إلى جانبه نكانا الزامبي والنجم الساحلي التونسي وسيوي سبور الإيفواري. وأكد فتحي مبروك، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، صعوبة مباراة اليوم؛ لأنها نقطة البداية والانطلاق في دور الثمانية بكأس الكونفدرالية، ويسعى الأحمر إلى تحقيق الفوز وحصد ثلاث نقاط، ستكون مهمة في مشوار الفريق الذي يتطلع للفوز باللقب لتعويض إخفاقه في بطولة دوري الأبطال الإفريقي التي كان يحمل لقبها. وأوضح مبروك أن فريق نكانا فريق جيد، يتميز بالسرعة في الأداء، كما يتمتع لاعبوه بقوة جسمانية كبيرة، وقال: «المباراة ستكون صعبة، ونحترم منافسنا جيدًا، ونتطلع لتحقيق الفوز في ضربة البداية، ولاسيما أننا نرغب في تحقيق الفوز في المباريات الثلاث الأولى، أي حصد العلامة الكاملة في الدور الأول لوضع قدم في الدور نصف النهائي من منافسات البطولة». يُذكر أنها المرة الثالثة التي يخوض فيها الأهلي مسابقة كأس الاتحاد «الكونفدرالية» باسمها الجديد؛ إذ لعب الأهلي المرة الأولى في نسخة 2003، وودع البطولة من دور الـ16 أمام فريق رينجرز النيجيري، والثانية في نسخة 2009 وودعها أيضاً من دور الـ16 أمام فريق سانتوس الأنجولي.

مواجهة صعبة للنجم الساحلي

وفي نفس المجموعة، يحل النجم الساحلي التونسي ضيفا على سيوي سبور بطل كوت ديفوار غدا الأحد. ولا يعتبر الفريق التونسي غريبا عن البطولة بعدما سبق أن فاز بها ثلاث مرات أعوام: 1995، 1999، 2006 ويخوض النجم الساحلي المباراة بمعنويات مرتفعة عقب حصوله على المركز الثالث بالدوري التونسي المؤهل للمشاركة ببطولة الكونفدرالية الإفريقية في الموسم المقبل بعد منافسة شرسة مع النادي الإفريقي.

الترجي وسطيف يفتتحان مشوارهما في دوري إفريقيا

يستضيف فريق الترجي التونسي اليوم فريق وفاق سطيف الجزائري في افتتاح منافسات المجموعة الثانية بدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم. ويدخل الترجي الذي سبق له التتويج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين عامي 1994 و2011 المباراة بعد أن عزز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بلقب الدوري المحلي برصيد 25 مرة. وفي المجموعة نفسها يلعب فريق الصفاقسي التونسي حامل لقب كأس الاتحاد الإفريقي مع فريق أهلي بنغازي الليبي غداً الأحد.

موضوعات أخرى