Tuesday 20/05/2014 Issue 15209 الثلاثاء 21 رجب 1435 العدد

الجامعة العربية تسلم تقريرها حول الانتخابات الرئاسية في الجزائر

القاهرة - مكتب الجزيرة - ياسين عبد العليم:

تسلمت دولة الجزائر تقرير بعثة الجامعة العربية برئاسة الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح بشأن مشاركتها في متابعة الانتخابات الجزائرية الرئاسية الأخيرة التي جرت 17 أبريل الماضي وأسفرت عن فوز الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بولاية رابعة.

سلم التقرير الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية والسفير محمد صبيح رئيس بعثة الجامعة لمندوب الجزائر لدى الجامعة العربية السفير نذير العرباوي وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة.

وقدم الدكتور العربي الشكر لأعضاء البعثة على المجهود الذي بذل في متابعة سير تلك العملية الانتخابية، مشيرا إلى إنه يعد إسهاما من الجامعة العربية لتحقيق الاستقرار في الدول العربية بعد ثورات الربيع العربي ولتحقيق الديمقراطية وصولا للحكم الرشيد.

وقال العربي: إن هذا التقرير يعكس ما قامت به بعثة الجامعة بناء على مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الوزير رمضان لعمامرة خلال اجتماعات مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري..وقدم العربي التهنئة للرئيس بوتفليقة، داعيا له بالتوفيق في المهام الصعبة التي تواجه بلاده.

من جانبه، قال السفير صبيح إن بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الجزائر تشكلت من 123 مراقبا وانتشرت في 48 ولاية جزائرية، وأضاف أن الجزائر قدمت تسهيلات غير عادية حتى تستطيع أعضاء البعثة القيام بالمهام المكلفة بها ،مشددا على إنها قامت بها بمهنية وحرفية عالية جدا وشفافية موضوعية كبيرة.

موضوعات أخرى