Thursday 22/05/2014 Issue 15211 الخميس 23 رجب 1435 العدد

«الكهرباء» تحتفل اليوم بتخريج 961 متدرباً من معاهدها

الجزيرة - الرياض:

تنظم شركة الكهرباء بحضور الرئيس التنفيذي المهندس زياد الشيحة في الفترة من 21-29 مايو الجاري احتفالات بتخريج 961 متدرباً من معاهد تدريب الشركة بكل من الرياض والدمام وأبها وجدة.

وانطلقت الاحتفالات (أمس) الأربعاء في الرياض بفندق ماريوت الرياض وفي الدمام (اليوم) الخميس، بينما ستحتفل أبها بخريجيها يوم الأربعاء 28 مايو وجدة يوم الخميس 29 مايو.

وقال عبدالسلام اليمني نائب الرئيس للشئون العامة إن إجمالي خريجي معاهد التدريب التابعة للشركة وصل حتى الآن إلى 14201خريجاً، وأن الشركة تسعى من خلال معاهدها إلى تعزيز قدراتها والسعي إلى التميز والتألق من خلال مواردها البشرية والتي يعول عليها كثيراً في تحقيق أهداف وخطط وبرامج الشركة.

وأوضح اليمني أن الشركة تعتبر التدريب أحد أهم روافدها الأساسية لتزويدها باحتياجاتها البشرية من الأيدي السعودية الشابة المدربة والمؤهلة، مؤكداً أن المعاهد تمكنت من تزويد الشركة بكوادر فنية ماهرة تم إحلالها محل العديد من العمالة الوافدة دون أي تأثير على كفاءة العمل والخدمة.

وأشار إلى أنه ونتيجة لاهتمام الشركة بهذا الجانب، فقد تجاوزت معدلات التوطين في الشركة 86% بنهاية الربع الأول من 2014م. وبين اليمني أن الشركة وفرت ومن منطلق اهتمامها بمواردها البشرية وحرصها على رفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم وصقلها العديد من برامج التدريب التي تغطي مجالات فنية وإدارية.

ويتبع للشركة أربعة معاهد في الرياض والدمام وجدة وأبها، ويعد معهد تدريب المهندس يوسف الحماد بالرياض أقدم هذه المعاهد وأنشي في 1403هـ فيما أُنشئ معهد تدريب الدكتور غازي القصيبي بالدمام في 1407هـ، وفي 1413هـ تم إنشاء معهد تدريب المهندس محمود طيبة بجدة بينما أُنشيء معهد تدريب أبها في1419هـ. وتتوفر بالمعاهد الأربعة 71 ورشة تتسع لنحو1000 متدرباً وكذلك 36 معملاً يمكنها استيعاب 500 متدرباً فيما يبلغ عدد الفصول والقاعات بالمعاهد الأربعة 61 فصلاً وقاعة كما يتوفر بها ثماني ساحات تدريب ميداني مجهزة بأحدث الوسائل التدريبية الميدانية وتتسع لقرابة 125 متدرباً، وتستوعب معاهد التدريب بالشركة ما يقارب 1700 متدرباً ومشاركاً سنوياً في الدورات التدريبية المختلفة طويلة المدى.

ومؤخراً تم افتتاح المعهد السعودي التقني ببيش كإضافة جديدة في مسيرة التدريب والتأهيل والتطوير في الشركة إذ إنه سيسهم في تدريب أكثر من 400 طالب يتم تأهيلهم من خلال الخبرات العالمية.

وهناك معهد آخر سيتم افتتاحه في محافظة الجعيمة في المنطقة الشرقية.

موضوعات أخرى