Thursday 22/05/2014 Issue 15211 الخميس 23 رجب 1435 العدد

«السعودي الهولندي» ومايكروسوفت يتوجان الفائزين بـ«نجوم الطلاب» و«كأس التخيّل»

اختتمت في الرياض مساء الأحد 18 مايو 2014م، بالشراكة بين البنك السعودي الهولندي وشركة مايكروسوفت السعودية، فعاليات المسابقات الطلابية الإبداعية لموسم عام 2014 بفرعيها «برنامج نجوم الطلاب» ومسابقة «كأس التخيل».

وجاء حفل الختام للإعلان عن أسماء الفائزين في كلتا المسابقتين المخصصتين لتهيئة بيئة تنافسية ومحفّزة بين فئة طلاب وطالبات الجامعات والتعليم العالي في المملكة، في مجال الابتكار ضمن قطاع تقنية المعلومات وتطبيقاتها الذكية، بغرض تقديم الحلول المبتكرة للقضايا التي تعنى بالمجتمع وتمس احتياجات أبنائه، وذلك في إطار مبادرة مشتركة يجري تنظيمها سنوياً من قبل مايكروسوفت وبدعم مباشر من قبل البنك السعودي الهولندي.

وأكد العضو المنتدب للبنك السعودي الهولندي الدكتور بيرند فان ليندر اعتزاز البنك برعايته المتجددة لهذه المبادرات الأكاديمية الاستثنائية والمميزة التي تتبناها «مايكروسوفت» بريادتها المعروفة عالمياً، والأثر الفاعل الذي تحققه في إثراء النتاج الإبداعي للطلاب السعوديين، وإطلاق مواهبهم، وتحفيز ابتكاراتهم على النحو الذي يسهم في تنمية القدرات بشكل مستدام.

وقال رئيس مايكروسوفت العربية المهندس سمير نعمان، إن «نجوم الطلاب» تعد منافسة وطنية موجهةً للطلاب والطالبات بهدف تحفيزهم على الابتكار والتطوير لنؤسس بُعداً جديداً ديناميكياً لتطوير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة.

وشهد الحفل الاختتامي للمسابقات الإعلان عن أسماء الفائزين في فروع المسابقتين، بحضور ممثلين عن الجانبين، حيث حصد المركز الأول لمنافسة «نجوم الطلاب» التي تنافس خلالها أكثر من 1000 طالب وطالبة من مختلف الجامعات السعودية، «أغيد البغجاتي» من جامعة الملك سعود بالرياض، وحلّ في المركز الثاني علي الأحمر من جامعة اليمامة، وذهبت جائزة المركز الثالث للطالبة ماريا المرزوق من جامعة الملك عبدالعزيز بجدّة.

موضوعات أخرى