Thursday 22/05/2014 Issue 15211 الخميس 23 رجب 1435 العدد

«الجزيرة» يوقع اتفاقية التمويل الإضافي مع صندوق التنمية العقاري

وقع بنك الجزيرة اتفاقية التمويل الإضافي بصيغته الجديدة مع صندوق التنمية العقاري بحضور وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور شويش بن سعود الضويحي، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد المبارك ورئيس مجلس إدارة بنك الجزيرة الأستاذ طه بن عبدالله القويز وذلك بفندق الريتز كارلتون بالرياض.

وبموجب الاتفاقية الجديدة ينضم بنك الجزيرة إلى قائمة البنوك التي شاركت في المرحلة التجريبية للتمويل الإضافي بعد أن ساهمت وزارة العدل في حل المعوقات التقنية التي كانت تواجه البرنامج.

حيث بات بإمكان البنك تقديم تمويل إضافي للمواطنين الذين صدرت الموافقة لهم للحصول على تمويل من صندوق التنمية العقاري لشراء وتملك مساكنهم.

حيث يصبح العقار ملكاً للمواطن ومرهوناً لصندوق التنمية العقاري والبنك حسب صيغة البرنامج الجديدة التي اعتمدتها وزارة العدل.

وبهذه المناسبة قال الأستاذ نبيل بن داود الحوشان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الجزيرة: «نحن نثمن الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقاري بالتعاون مع الجهات المختصة والبنوك في تيسير توفير المساكن للمواطنين.

وأضاف: نتطلع باهتمام بالغ للعمل مع الجميع يداً بيد عبر تقديم برنامج التمويل الإضافي لنساهم من خلال ذلك في تيسير الحلول التي تمكن المواطنين من تحقيق تطلعاتهم بتملك منازلهم، وبإذن الله سوف نقدم هذا البرنامج بمزايا تنافسية ضمن ما نقدمه من حلول رائدة للتمويل العقاري والمتوافقة جميعاً مع أحكام الشريعة الإسلامية».

موضوعات أخرى