Thursday 22/05/2014 Issue 15211 الخميس 23 رجب 1435 العدد

«نيسان» و «العيسى» يعلنان نتائج العام 2013 ويتوقعان المزيد من النمو

يتمثل الطموح المشترك الناتج عن التعاون الوثيق بين نيسان وموزعها المعتمد الجديد، العيسى للسيارات، بالعمل على رفع المبيعات السنوية في أسواق المملكة إلى 100,000 مركبة بحلول العام 2016، أي ما يعادل نمواً في الحصة السوقية من 3.4 بالمئة إلى 12 بالمئة.

ومنذ تعيين العيسى للسيارات موزعا معتمدا لسيارات نيسان خلال شهر نوفمبر من العام الماضي ارتفعت المبيعات إلى 15,641 مركبة خلال الربع الأول من العام الجاري، وهذا مكن نيسان من التقدم إلى المركز الثالث لترتيب أفضل الصانعين في المملكة.

أما الحصة السوقية لـ«نيسان»، فقد ارتفعت إلى 8.0 بالمئة بعد أن كانت في حدود 1.3 بالمئة خلال نفس الفترة من العام الأسبق.

وقال سمير شرفان، المدير الإداري لـ«نيسان» الشرق الأوسط: «إن هذه الأرقام تشير إلى الإمكانيات الضخمة التي تتحلى بها الأسواق السعودية التي تعمل نيسان على الاستفادة منها.

وأضاف شرفان: «تشكل هذه النتائج الباهرة دليلاً واضحاً على نجاح التعاون بين العيسى للسيارات ونيسان وتؤكد أن هذا التعاون سيبدل المعطيات في الأسواق السعودية بشكل جذري».

أما نجيب العيسى، رئيس مجلس إدارة العيسى للسيارات، فقال «سيعمل ما نقوم به بالتعاون مع نيسان على تبديل نظرة الناس إلى عالم صناعة السيارات في المملكة.

ولعل أفضل دليل على ذلك يتمثل بنسبة المستهلكين الذين يضعون نيسان ضمن اعتباراتهم الشرائية التي ارتفعت بشكل غير مسبوق إلى 28 بالمئة.

موضوعات أخرى