Thursday 22/05/2014 Issue 15211 الخميس 23 رجب 1435 العدد

العمراني وآل حزام يتأهلان لأولمبياد نانجينق

في إنجاز جديد لأم الألعاب السعودية حجز العداء الناشئ بدر العمراني مع زميله حسين عاصم بطاقتين في دورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب التي تستضيفها مدينة نانجينق الصينية في أغسطس المقبل.

جاء ذلك عقب تحقيقهما أمس الرقمين التأهيليين والميداليتين الذهبيتين في افتتاح التصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد والمقامة حالياً في العاصمة التايلندية بانكوك عندما حقق العداء بدر العمراني المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 2000م موانع بعد أن أنهى السباق بزمن 6.03 دقيقة وهو رقم شخصي جديد.

فيما جاءت البطاقة الثانية عقب انتزاع الواثب حسين عاصم آل حزام المركز الأول وذهبية القفز بالعصا بعد أن قفز لارتفاع 5.10م الذي يعتبر أفضل رقم على مستوى العالم في الناشئين لهذا العام.

فيما حقق العداء علي الكعبي الميدالية البرونزية في سباق 1500م بعد أن جاء ثالثاً في السباق بزمن 4.04 دقيقة، وهو رقم شخصي جديد خلف العداء الهندي راشوري الذي حقق المركز الأول وبطاقة التأهل للأولمبياد بزمن 3.75 دقيقة فيما نال الفضية الكوري الجنوبي كي يو بزمن 4.00 دقيقة.

وفي مسابقة الوثب الطويل لم يحالف الواثب محمد المرهون التوفيق في التأهل بعد أن جاء سادساً في المسابقة بعد أن اكتفى بالقفز لمسافة 6.89م فيما نال الذهبية الصيني جو شونج بمسافة 7.40م وحل ثانياً التايلندي هوانج ني بمسافة 7.30م، فيما ذهبت البرونزية للكويتي علي النامي بمسافة 7.24م، ويشارك اليوم العداء عبدالعزيز الجريدان في سباق 400م حواجز.

من جهته، أبدى رئيس الوفد السعودي أحمد البدوي سعادته الغامرة بتحقيق هذا الإنجاز الذي يضاف لإنجازات أم الألعاب السعودية الذي يؤكد العمل الناجح الذي يسير اتحاد اللعبة.

وأشار البدوي إلى أن إنجاز العمراني وآل حزام أمس جاء تأكيد على صلابة وقوة القاعدة السعودية لأم الألعاب، متوقعاً أن يشهد أولمبياد نانجينق حصولهم على ميداليات ومراكز متقدمة.

موضوعات أخرى