Saturday 24/05/2014 Issue 15213 السبت 25 رجب 1435 العدد

بوتين: العقوبات سيكون لها تأثير عكسي على الغرب

اشتباكات بين القوات الموالية لأوكرانيا مع انفصاليين قرب دونيتسك

عواصم - وكالات:

ذكرت مصادر عسكرية أن انفصاليين مسلحين موالين لروسيا نصبوا كميناً لقافلة مقاتلين من قوات الدفاع الذاتي الأوكرانية قرب مدينة دونيتسك أمس الجمعة قبل يومين من انتخابات الرئاسة الأوكرانية مما أدى إلى إصابة بعض الجنود.

وقال سيمين سيمينتشينكو قائد مجموعة الميليشيا الموالية لأوكرانيا التي يطلق عليها كتيبة منطقة دونباس في صفحته على فيسبوك «إنهم (الانفصاليون) يستخدمون الأسلحة الآلية والقناصة وقاذفات القنابل ضد الكتيبة».

وقال يوري بيريزا قائد قوات الدفاع الذاتي الموالية لأوكرانيا في منطقة قريبة والذي توجه إلى مكان الأحداث قال «القتال ما زال مستمراً ونقوم بإجلاء الجرحى».

من جهة قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الجمعة إن العقوبات المفروضة على روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية سيكون لها تأثير عكسي على الغرب. وانتقد بوتين الولايات المتحدة قائلاً إن رؤية عالم «أحادي القطب» فشلت، وأشاد بشركات أوروبية اتخذت نهجاً «عملياً» إزاء روسيا. وكان الاتحاد الأوروبي الذي يعتمد بشكل كبير على امدادات الغاز الروسي أكثر تردداً من واشنطن في فرض عقوبات قاسية على روسيا. وأضاف بوتين أمام منتدى للاستثمار في سان بطرسبرج أمس الجمعة أن الكرملين سيحترم نتائج انتخابات الرئاسة الأوكرانية التي تجري في 25 مايو أيار.

موضوعات أخرى