Saturday 24/05/2014 Issue 15213 السبت 25 رجب 1435 العدد

العراق .. 9 قتلى في هجمات متفرقة في بغداد وشمالها  

بغداد - أ ف ب:

قتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب حوالي 22 آخرين بجروح في هجمات متفرقة استهدفت أمس الجمعة بغداد وشمالها، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية وكالة فرانس برس. ففي بغداد، قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن «ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بجروح في سقوط قذيفتي هاون على حي الزهراء في منطقة الكاظمية» شمال بغداد .

وأكد مصدر طبي حصيلة الضحايا. وقتل اثنان من المدنيين في هجوم مسلح على طريق رئيس وسط منطقة الغزالية، في غرب بغداد، وفقاً لمصادر أمنية وطبية.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة إن «ضابطين في الشرطة هما عميد وعقيد قتلا وأصيب ثمانية من الشرطة بينهم ضابط برتبة نقيب بانفجار عبوة ناسفة استهدف رتلاً للشرطة في منطقة عين الجحش» إلى الجنوب من الموصل.

وقتل مدني في هجوم مسلح قرب منزله في منطقة الأربجية في شرق الموصل، وفقاً للمصدر. وفي هجوم آخر، قتل أحد عناصر الصحوة في هجوم مسلح استهدف حاجز تفتيش للصحوة في قضاء مخمور، إلى الجنوب من الموصل، وفقاً لذات المصدر.

كما أصيب ستة أشخاص ثلاثة منهم من الشرطة في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف دورية للشرطة في منطقة باب الجديد، وسط الموصل. وأكدت مصدر طبي في مستشفى الموصل حصيلة الضحايا. ويشهد العراق منذ أكثر من عام أعمال عنف دموية يومية أوقعت أكثر من 3700 قتيل خلال الفترة الماضية من هذا العام.

موضوعات أخرى