Tuesday 26/05/2014 Issue 15215 الأثنين 27 رجب 1435 العدد

«سواتش» تطلق ساعة «سيستم 51» «SISTEM51»

أطلقت شركة سواتش ساعة «سيستم 51» (SISTEM51) التي تجسّد وجهة نظر حديثة، لا سيما وأنها تحدد معايير جديدة وهي عبارة عن آلية حركة ميكانيكية تشتغل أوتوماتيكياً (ذات تعبئة ذاتية)، وهي تتكون من 51 عنصراً بفضل تصميم قائم على البساطة والفعالية.. معظم آليات الحركة الميكانيكية تضم ما لا يقل عن ضعف عدد هذه العناصر، حتى إن بعضها يحتوي على أكثر من 600 عنصر.

تم تلحيم عناصر ساعة «سيستم 51» بهدف تشكيل مجموعة واحدة تتركز على برغي منفرد.

يُذكر بأن ساعة «سيستم 51» هي الأولى من نوعها في العالم، فهي آلية الحركة الميكانيكية الوحيدة التي يتم تجميعها بالكامل أوتوماتيكياً .. وفي الإطار عينه، فإن ميزان الساعة المتطوّر غير مزوّد بمنظّم، حيث يتم تحديد معدّل الدقة في المصنع بواسطة جهاز ليزر، فتصبح التعديلات التي تتم يدوياً والتي تحتاج لها عادة الساعة الميكانيكية غير ضرورية.

كذلك، تتسم هذه الآلية بطاقة احتياطية تدوم حتى 90 ساعة.

صُنعت آلية الحركة في هذه الساعة من معدن ARCAP، المزيج المعدني الذي يحتوي على النحاس، النيكل والزنك والذي يتميز بخصائص استثنائية غير مغناطيسية .. وبما أن كافة عناصر الآلية محكمة الإغلاق داخل العلبة، يمكن التأكد من عدم تأثير الرطوبة، والغبار أو أي عنصر خارجي على عملها .. هذا الأمر من شأنه التأكيد على استمرارية آلية الحركة لفترة طويلة وبشكل ثابت، بالإضافة إلى ضمان أدائها المتواصل.

المفاجأة الإضافية التي تقدمها ساعة «سيستم 51» تتمثَّل بالشفافية حيث إن الدوّار في هذه الساعة هو عبارة عن قرص شفاف يدور بالاتجاهين من حول برغي مركزي .. هذا التصميم المميز يُتيح إمكانية رؤية آلية الحركة من تحته، والتي تتميز من جهتها بأسطحها المنقوشة.

موضوعات أخرى