Tuesday 26/05/2014 Issue 15215 الأثنين 27 رجب 1435 العدد

جامعة دار العلوم تقيم معرض «بالعكس»

أُقيم معرض مشاريع تخرُّج طالبات قسم التصميم الجرافيكي في كلية الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي «بالعكس» يوم الأربعاء مساء للنساء، ويوم الخميس للرجال من 7-10 مساءً.

والفكرة من المعرض هي عكس المنظور النمطي وعرض إبداع الطالبات بطريقة غير معتادة وأطلقت الحملة الترويجية للمعرض عن طريق إثني عشر إعلاناً وفي كل إعلان رمز يعكس مشروع كل طالبة. وقد حرص القسم بقيادة رئيسة القسم الأستاذة ريم عبد العزيز الدويسي على ربط طالبات القسم بسوق العمل وبالمجتمع المحلي والتأكد من توفير البرنامج العلمي الذي يخرجهم بالمستوى الذي يتطلبه سوق العمل.. ولذا حرصت الطالبات على تقديم مشاريع تخدم المجتمع السعودي وبإشراف الأستاذة مايا الطيار والأستاذة أروى الراشد قامت الطالبات بتقديم مشاريع على مستوى عالٍ من التميز والإبداع، فقد أشاد الأستاذ ياسر الحميقاني، أحد حكام مشاريع التخرج ومختص في تصميم وتطوير العلامات التجارية ومؤسس وكالة مارسنس, بمستوى خريجات جامعة دار العلوم في معرض بالعكس. وما ميز المعرض هو التنوع بين المواضيع التي شملت نطاقات مختلفة منها حملات توعية لمواضيع حساسة في المجتمع ومنها أفكار وخيال مجرد والبعض الآخر أفكار تسويقية.

وقد تمت الاستعانة بخبراء محليين من المختصين بالمجال والممارسين للمهنة لتحكيم مشاريع الطالبات وشملت لجنة التحكيم كلاً من الأستاذ ياسر الحميقاني، والأستاذ محمد نبهان من شركة rayz للدعاية والإعلان، والأستاذة خنساء أبو ناجي مصممة حرّة، الأستاذ سالم باجمعان مدرب ومصمم 3D..

كما تمَّ أيضاً الاستعانة ببعض أعضاء هيئة التدريس في القسم، حيث قامت اللجنة بتقييم أعمال الطالبات وإعطائهم آراء وتحفيزات للمضي بمزيد من الإبداع والتألق في سوق العمل السعودي.

موضوعات أخرى