Tuesday 26/05/2014 Issue 15215 الأثنين 27 رجب 1435 العدد

رونالدينيو: كان يراودني حلم اللعب في مونديال البرازيل

اعترف المهاجم البرازيلي رونالدينيو جاوتشو الأحد أنه كان يأمل أن يتم ضمه ضمن قائمة منتخب بلاده في بطولة كأس العالم بقيادة مواطنه فليبي سكولاري.

وقال رونالدينيو المهاجم الحالي لفريق أتلتيكو مونيرو البرازيلي: «الحلم الأكبر لأي لاعب هو اللعب في المونديال وتحقيق اللقب، الحلم بالفوز باللقب يتضاعف إذا كانت البطولة في البرازيل، هذا الحلم كان يراودني، التتويج ببطولة العالم في نهاية مشواري الطويل مع كرة القدم شيء رائع».

وأشار لاعب برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي السابق إلى أنه لا يحمل أي ضغينة للمدير الفني لمنتخب السامبا فليبي سكولاري، الذي فاز معه بلقب مونديال كوريا واليابان عام 2002، وقال: «كان لدي القليل من الأمل، ولكنني لست مستاء على الإطلاق، فليبي سكولاري هو المدرب الأفضل من وجهة نظري، سأكون المشجع الأول للبرازيل، المنتخب يضم أصدقائي، كنت أتمنى أن أكون معهم، ولكن لكل شيء وقته المحدد».

وألمح رونالدينيو خلال حديثه عن فوز منتخب بلاده باللقب العالمي الخامس إلى الصفات الشخصية لمدرب الفريق فليبي سكولاري، الذي يرى اللاعب طبقاً لوجهة نظره أنها تؤهله إلى الفوز باللقب السادس.

وأضاف: «فليبي شخص مميز، فهو يعرف كيف يلعب خلال مثل تلك المنافسات، باولو بايكساو (مدرب اللياقة البدنية) أيضاً شخص مجتهد، فهما يعتبران المثل الأعلى لي، ويتميزان بالروح التنافسية العالية، دائما ما تمكنا من دفع الفريق للأمام بتحريك دوافع اللاعبين، ولهذا فإن فليبي سيفوز بلقب المونديال».

وأوضح رونالدينيو الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم باختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لمرتين أن إسبانيا والأرجنتين وألمانيا سيكونون أكبر المنافسين لمنتخب البرازيل في المونديال.

واختتم الساحر البرازيلي قائلا: «أعتقد أن النهائي الأفضل بالنسبة لي هو بين البرازيل والأرجنتين حتى تصبح الأجواء أكثر سخونة ونرى الأرجنتيني ليونيل ميسي في مواجهة البرازيلي نيمار، ميسي هو اللاعب الأفضل في العالم حتى الآن، نيمار سيصبح الأفضل يوما ما لأنه يمتلك من الصفات ما يؤهله لذلك، إلا أن ميسي الآن يسبقه بكيلومترات».

موضوعات أخرى