Wednesday 28/05/2014 Issue 15217 الاربعاء 29 رجب 1435 العدد

تعاون ثنائي بين جامعة الطائف وجامعة ألينوي الأمريكية

الطائف - محمد الوذيناني:

وقعت كلية الطب، ممثلة لجامعة الطائف، اتفاقية تعاون ثنائي مع جامعة ألينوي الأمريكية, وشملت الاتفاقية المجالات الأكاديمية البحثية والطبية. حضر التوقيع مدير جامعة الطائف الدكتور عبد الإله باناجه، ووكلاء الجامعة، ووقعها من جانب كلية الطب عميد الكلية الدكتور عدنان السليماني، وعن الجانب الأمريكي كل من مدير قسم التعليم الطبي في جامعة ألينوي ورئيس المؤسسة الدولية للأبحاث الطبية في جامعة ألينوي.

وذكر الدكتور السليماني أن كلية الطب تسعى إلى تأسيس شراكة في مجال التعليم الطبي مع بعض الجامعات العالمية المرموقة ومن ضمنها جامعة ألينوي.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تأسيس برنامج للماجستير في تعليم المهن الصحية وتقديم خبرات جامعة ألينوي في مجال التعليم الطبي إلى الكلية، وأيضاً التدريب السريري لعدد من الخريجين وبشكل دوري.

وتضمنت الاتفاقية الاستفادة من مهارات وأساليب القيادة الأكاديمية في جامعة ألينوي ونقلها إلى كلية الطب وأيضاً إقامة مركز متخصص للمهارات السريرية بجامعة الطائف لتدريب طلبة الطب.

ومن الجدير ذكره أن جامعة ألينوي تضم مؤسسة دولية لتطوير التعليم الطبي والأبحاث الطبية (فايمر). وقد تم في هذه الاتفاقية زيادة أواصر التعاون مع هذه المؤسسة من خلال تطوير المناهج الطبية في كلية الطب وإقامة مشاريع بحثية طبية مشتركة.

موضوعات أخرى