Wednesday 28/05/2014 Issue 15217 الاربعاء 29 رجب 1435 العدد

توعية معلمات ومديرات 572 مدرسة بالرياض عن كورونا

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

أقام مكتب التربية والتعليم بوسط الرياض لقاء توعوياً عن مرض كورونا بالتعاون مع الوحدة الصحية السادسة في متوسطة الأبناء استهدف مديرات المدارس والمرشدات الصحيات التابعة للمكتب وبحضور مساعدة مديرة المكتب للشؤون المدرسية الأستاذة نوف المعمر ومشرفات تربويات من المكتب.

وبدأ اللقاء بآيات بيّنات من الذكر الحكيم تلا ذلك محاضرة ألقتها مديرة الوحدة الصحية السادسة الدكتورة ابتسام التميمي والتي عرّفت مرض كروونا ومسبباته وطرق الوقاية منه وكيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها والجهات التي يمكن التواصل معها في هذا الشأن. وشدّدت على ضرورة إعطاء راحة من المدرسة لكل طالب يُصاب بالإنفلونزا، ولا يحضر إلا بعد شفائه من المرض، لكي لا يسبب قلقاً لجميع زملائه في المدرسة وأولياء أمورهم.

هذا وقد أبدى الحضور تفاعلاً إيجابياً مع ما طرحته الدكتورة من معلومات كما ردت على استفساراتهن التي أثرت اللقاء مديرة مدرسة ومرشدة صحية. ويتبع للمكتب 224 مدرسة من مختلف مراحل التعليم العام الأربع وهي الروضة والابتدائية والمتوسطة والثانوية. كما ألقت مديرة الوحدة السادسة الدكتورة ابتسام التميمي محاضرة مماثلة للمشرفات التربويات ومديرات المدارس والمرشدات الصحيات في المدارس التابعة لمكتب التربية والتعليم بالروابي الذي يتبع له 305 مدرسة من مختلف المراحل، ومكتب التربية والتعليم بإسكان الحرس الوطني بخشم العان ويتبع له 44 مدرسة. وأهابت التميمي بجميع المشرفات والمعلمات والمديرات إلى نقل المعلومات الوقائية الصحية عن مرضى كورونا إلى جميع العاملات معهن في المدرسة من المعلمات ونقلها إلى جميع الطالبات ولتنقلها الطالبات إلى أسرهن من أجل العمل بها في مجال الوقاية لتوخي الحذر من هذا المرض.

مؤكدة أن مثل هذا اللقاء سينقل المعلومة العلمية الصحيحة لأكثر من مائتي ألف إنسان.

لأن مدارس هذه المكاتب تضم قرابة مائة ألف طالبة.

موضوعات أخرى