Wednesday 28/05/2014 Issue 15217 الاربعاء 29 رجب 1435 العدد

للاطمئنان على مدى جاهزية تلك المنشآت لصيف هذا العام

أمير منطقة الباحة يتفقد عدداً من دور الإيواء والمنتجعات السياحية

الباحة - خالد زاهي:

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، عدداً من دور الإيواء والمنتجعات السياحية، وذلك للاطمئنان على مدى جاهزية تلك المنشآت لصيف هذا العام 1435هـ.

واطلع سموه خلال جولته التفقدية التي شملت فندق برج الباحة والمشروع الريفي السكني بغابة رغدان ومنتجع الباحة الوطني, على الترتيبات التي اتخذت ليكون سكن المصطاف نموذجاً جيداً يتلاءم مع مستوى المنطقة السياحي، واستمع سموه إلى شرح مفصل من المستثمرين لتلك المواقع عما قاموا به من استعدادات وتجهيزات لاستقبال الزوار والمصطافين.

وأعرب سمو أمير منطقة الباحة في تصريح صحفي عقب الجولة عن سعادته بما شاهده من تطور في منتجع الباحة الوطني, متمنياً المزيد من العمل في المنتجع بوصفه واجهة سياحية مهمة للمنطقة, مبدياً سموه بعض الملاحظات في دور الإيواء الأخرى وما تتطلبه من زيادة العمل لتحقق تطلعات زوار ومصطافي الباحة.

وكشف سموه عن اعتزام أحد المستثمرين بإنشاء فندق بالمنطقة على مستوى عالمي, مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يتم استكمال تصاميم المشروع خلال فترة الستة إلى الثمانية أشهر القادمة, قبل البدء في التنفيذ.

وأكد سمو أمير منطقة الباحة أهمية بذل الجهود وتقديم الأفضل من أجل سياحة ناجحة وجاذبة تبدأ أهميتها من السكن النظيف والخدمات الأجود، داعياً سموه المستثمرين إلى أهمية المشاركة في بناء الوحدات الفندقية والسكنية لمواكبة الاحتياج السنوي المتزايد بفضل ما تحظى به المنطقة من مزايا سياحية ونمو متسارع في شتى المجالات.

وفي الختام تسلم الأمير هدية تذكارية من مستثمر منتجع الباحة الوطني بدر الحكير بهذه المناسبة. رافق سموه خلال الجولة وكيل إمارة منطقة الباحة رئيس اللجنة الإشرافية العليا المنظمة لمهرجان الصيف الدكتور حامد الشمري، ومدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة المهندس منصور الباهوت.

موضوعات أخرى