Wednesday 28/05/2014 Issue 15217 الاربعاء 29 رجب 1435 العدد

الحميد: المحطات موزعة على 26 مدينة ومحافظة

الفحص الدوري يستعد لاستقبال مركبات المسافرين عن طريق البر

الجزيرة - الرياض:

أنهت محطات الفحص الفني الدوري للسيارات كافة استعداداتها لاستقبال المركبات التي يرغب مالكوها بالسفر من خلالها في الإجازة الصيفية.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالفحص الفني الدوري للسيارات بالمملكة عبدالكريم بن يوسف الحميد بأن جميع محطات الفحص والمنتشرة في (26) مدينة ومحافظة أنهت كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال مركبات المسافرين الذين يعتزمون السفر عن طريق البر وعبر وسائل النقل البرية.

وبين الحميد بأنه قبل الإجازة الصيفية من كل عام تكثر عمليات بيع وشراء المركبات حيث دائماً ما يحرص المواطنون والمقيمون بمراجعة محطات الفحص الفني للتأكد من سلامة المركبات المراد شراؤها كما يكثر في هذه الأيام المراجعون الذين يرغبون في السفر عبر مركباتهم خاصة وأن الأعطال والمشاكل بالمركبات تكثر مع اشتداد موجات الحر.

وأبان الحميد أن هذا الإقبال من الذين يرغبون فحص مركباتهم من أجل السفر يدل على ثقتهم ببرنامج الفحص وبمحطاته الذي حقق كافة النتائج المرجوة منه حيث يتم فحص أكثر من (73) جزءا في المركبة الواحدة وتتميز مراحل الفحص بالدقة والشمولية والموضوعية، كما يحقق هذا الفحص الشامل الطمأنينة للمسافرين ولغيرهم، حيث يعد برنامج الفحص الفني الدوري أحد أهم البرامج السلامة الذي تحرص الإدارة العامة للمرور على تطبيقه لرفع من مستوى سلامة المركبات وتخفيض معـدلات الحوادث المروريـة وحماية البيئة وإخفاء المركبات الخربة وتحقيق الانسيابية في حركة المرور والمركبات على الطرقات وتحديد الخلل الموجود بالفعل في المركبة، وكذلك تحديد الأعطال الوشيكة الحوادث وإطـالة عمر المركبة.

كما أكد أنه مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير يجب فحص إطارات المركبات قبل السفر مباشرة لأنها من أكثر مسببات الحوادث وخصوصا على الطرق السريعة والتنبه على سلامة وصلاحية الإطار الاحتياطي.

وحذر الفحص الفني الدوري من الحمولة الزائدة على المركبة من ركاب وأمتعة مؤكدا أهمية الاطلاع على الكتيب الإرشادي للمركبة الذي يهمله كثيراً من مستخدمي المركبات، كما شدد على أهمية ربط حزام الأمان والتركيز أثناء القيادة وعدم الانشغال باستخدام الهاتف الجوال وأخذ الراحة الكافية قبل السفر.

موضوعات أخرى