Wednesday 28/05/2014 Issue 15217 الاربعاء 29 رجب 1435 العدد

الأمير سعود بن عبد المجيد يدشن معرض التميز بثقافة المدينة المنورة

المدينة المنورة - علي الاحمدي:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمجيد بن سعود بن عبدالعزيز، عضو الجمعية السعودية للمحافظة على التراث بالمملكة معرض (التميّز) للفنون البصرية بقاعة المعرض الدائم بمقر الجمعية العربية للثقافة والفنون بمنطقة المدينة المنورة، والذي يهدف إلى عرض ثقافة المدينة المنورة من خلال رؤية ومنظور الفنانين ومن خلال كتابات من خطاطيها وومضة لعدسات تسلطت على أهم معالم المدينة المنورة بمشاركة أكثر من ثمانين من فنانين وخطاطين ومصورين فوتوغرافيين.

كما قام سموه بتكريم عدد من أعضاء جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة السابقين، والذين كانوا متعاونين من خلال جهودهم المثمرة في مختلف لجان الجمعية وهم: عادل حسينون، وعبدالعزيز الرشيدي، وبشار عالوه، ومرام سمان، وعبدالإله خطيري، ووائل الحربي، وعادل بخش، وتهاني الحامد، وحياة السهلي، وحسن هوسه.

وأهدى الزميل الإعلامي وائل رفيق، لسمو الأمير نسخة من برنامج حجازيات، والذي يهتم بالموروث الشعبي والثقافي والتراثي لمنطقة الحجاز بشكل عام والمدينة المنورة بشكل خاص. وشهدت الاحتفالية قيام فرقة الفنون الشعبية بالجمعية بتقديم عدد من الفقرات والألوان الفلكلوية، وهي الخبيتي والعجل والسامري والمزمار.

موضوعات أخرى