Wednesday 04/06/2014 Issue 15224 الاربعاء 06 شعبان 1435 العدد

خلال لقاء المدينة المنورة لروّاد صناعة التعدين .. المديفر:

مصانع تحويلية للمعادن .. وننقب عن 500 ألف أوقية ذهب

المدينة المنورة - مروان قصاص:

برعاية صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمير المدينة المنورة افتتح وكيل إمارة المنطقة عبدالمحسن المنيف لقاء المدينة المنورة لرواد التعدين في المملكة. وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة (معادن) المهندس خالد المديفر بأن الشركة تخطط حالياً للتنقيب عن 500 ألف أوقية من الذهب في جميع أنحاء المملكة بما فيها منطقة المدينة المنورة ومن المحتمل إطلاق مصانع تحويلية للمعادن.

وقال المديفر: إن أولوياتنا الرئيسية الآن هي الحفاظ على مستوى عال من السلامة والأمن وزيادة قيمة العمليات الحالية لتعدين الذهب في مهد الدهب وعمليات تجهيز المغنسيوم في المدينة الصناعية للمدينة المنورة.

من جهته قال رئيس غرفة المدينة المنورة محمد فرج الخطراوي إن المنتدى يأتي تأكيداً لرغبة القائمين على الغرفة في تفعيل دور الغرفة في تعزيز الجهود المبذولة لتنشيط الحراك الاقتصادي بمنطقة المدينة المنورة وتكثيف مشاركة قطاع الأعمال في مسيرة التنمية». وأضاف: فى هذا السياق قامت الغرفة بالأمس القريب بتنظيم منتدى المدينة الاستثماري 1435هـ في نفس هذا المكان حيث لاقى إقبالاً منقطع النظير. ويسعد الغرفة اليوم تنظيم هذا المنتدى المتخصص في فرص الاستثمار في التعدين بالتعاون مع وزارة البترول والثرة المعدنية.

وطرحت إحدى إوراق العمل أن المملكة استثمرت حكومة مبلغاً ضخماً في صناعة التعدين لإرساء الأرضية لعمليات التعدين في البلاد».

وتم إيجاد أكبر مجمّعين لصناعة التعدين في المملكة هو برهان على ذلك، مضيفاً بأنّ الحكومة بنت أكثر من 600 كيلو متر من السكك الحديدية لنقل المعادن من المركز الشمالي للبلاد إلى مجمّع المعادن الصناعي في الخليج العربي، كما أمنّت كمية الغاز والمياه اللازمة لدعم صناعة المعادن. وبالتالي يتضّح أن الحكومة تقوم باستثمارات ضخمة لتحقيق أرباح هائلة في المستقبل.

موضوعات أخرى