Wednesday 04/06/2014 Issue 15224 الاربعاء 06 شعبان 1435 العدد

مرتضى منصور يخاطب «فيفا» لحل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

أكَّد المستشار مرتضى منصور - رئيس نادي الزمالك ولجنة الأندية - أنه سيرسل خطاباً رسمياً إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يطالب فيه بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام.

يأتي ذلك بسبب قيام مجلس إدارة اتحاد الكرة بتقديم شكوى رسمية ضد مرتضى منصور إلى وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز، يشكو فيها من هجوم - مرتضى- على رئيس الاتحاد وبعض أعضاء المجلس واتخاذ لجنة الأندية قرارات تخالف لوائح اتحاد الكرة.

وأوضح مرتضى أن شكوى مجلس الجبلاية لوزير الرياضة تعني المطالبة بالتدخل الحكومي في الشؤون الرياضية، وهو ما يخالف لوائح «فيفا» ويؤدي إلى تجميد النشاط الكروي وحل مجلس إدارة الجبلاية.

من جانبه قال جمال علام، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، إنه لن يسمح بتجاوزات أخرى من مرتضى منصور ضد الجبلاية، مشيراً إلى أنه لا حديث عن إلغاء الهبوط، لأن مسابقة الدوري بدأت بشروط ولائحة وسيتم تنفيذ هذه الشروط واللوائح، مشيراً إلى أن الجبلاية لن تناقش إقامة الدورة الرباعية من دور أو دورين، إلا بعد تحديد الفرق الأربع المشاركة في هذه الدورة.

وأكد علام، أن أي ناد سيقوم بالانسحاب من بطولة الدوري الممتاز بسبب رفض الجبلاية إلغاء الهبوط كما ردّدت لجنة الأندية، سيتم تطبيق اللائحة على هذه الأندية وهو الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

من جانبه أكد المهندس شريف حبيب رئيس نادي المقاولون العرب أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» من الممكن أن يجمّد نشاط الكرة في مصر في المرحلة المقبلة، بسبب نية لجنة الأندية إلغاء الهبوط بالدوري هذا الموسم للمرة الثالثة على التوالي، مشيراً إلى أنه من غير المعقول أن يتم إلغاء الهبوط للموسم الثالث على التوالي، لأن هذا يوحي بمؤشرات سيئة لدى الفيفا، الذي يراقب الموقف.

موضوعات أخرى