Thursday 05/06/2014 Issue 15225 الخميس 07 شعبان 1435 العدد

موبايلي تحافظ على «الآيزو» في أمن المعلومات

الجزيرة - الرياض:

تمكَّنت موبايلي بنجاح من الحفاظ على شهادة نظام إدارة أمن المعلومات (ISO27001) الخاصة بمركز إدارة عمليات أمن المعلومات ومركز عمليات الشبكة ومراكز البيانات والتي حصلت عليها الشركة عام 2006 من المعهد البريطاني للمقاييس.

واستطاعت مراكز بيانات موبايلي بكل كفاءة اجتياز كافة المتطلبات والإجراءات المعتمدة والتي تتم بواسطة مختصين عمدوا إلى إجراء الاختبارات اللازمة والتي تتم كل ثلاث سنوات وتُعرف بالتدقيق السنوي والتدقيق الرئيسي.

وقال الرئيس التنفيذي لدعم الأعمال بموبايلي الدكتور إياس الهاجري: «إن حفاظ مراكز البيانات ومركز إدارة عمليات أمن المعلومات ومركز عمليات الشبكة ومراكز البيانات على شهادة إدارة أمن المعلومات يؤكّد حرص الشركة على استمرارية الخصوصية والأمان لكافة العمليات التي تتم إدارتها ضمن نطاق المركز».

وأشار الهاجري إلى أن موبايلي لديها رؤية واضحة عن توجهات قطاع الاتصالات في المنطقة والعالم، لذا قامت ببناء إستراتيجيتها التي ترتكز على توفير البنية التحتيّة المتطورة التي تضمن لها الريادة في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مؤكّداً على أن استثمار الموارد المالية والبشرية للشركة في بناء مراكز بيانات ذات مواصفات عالمية، لضمان استمرارية عمل تلك المراكز حتى أثناء إجراء الصيانة الوقائية أو الحالات الطارئة.

وسبق أن حاز مركز بيانات (الملقا 2) على تصنيف الدرجة الرابعة (Tier IV)، لتكون بذلك «موبايلي» أول شركة اتصالات في المنطقة وقارتي آسيا وأفريقيا تمتلك عدداً من مراكز البيانات التي تم تصنيفها واعتمادها من معهد (UPTIME) أعلى مؤسسة عالمية متخصصة في تقييم مراكز البيانات في العالم.

موضوعات أخرى