Thursday 05/06/2014 Issue 15225 الخميس 07 شعبان 1435 العدد

اجتماع مجلس الأمناء بـ«جامعة دار العلوم»

عقد مجلس أمناء جامعة دار العلوم بالرياض اجتماعه الثاني للعام الدراسي الحالي 1435 / 1436 هـ والذي ناقش خلاله التقرير الفصلي عن الفصل السابق و استعرض سجل إنجازات كل كلية من كليات الجامعة على المستويات الأكاديمية والإدارية والبحثية ومجال خدمة المجتمع، وخطة الفصل الدراسي الأول والثاني للعام القادم.

ترأس الاجتماع رئيس مجلس الأمناء الأستاذ عبد العزيز التويجري الذي احتفى بأعضاء المجلس وشكر حرصهم المستمر على متابعة سير العملية التعليمية بكل مكوناتها بالجامعة ، وقدر اهتمامهم بمستوى مخرجاتها ، والوقوف على مجريات الأعمال أوضح ذلك الأستاذ الدكتور عبدالله بن سعد المديميغ مدير الجامعة أمين المجلس, وقال إن الطموح الكبير والنظرة البعيدة التي صاحبت إنشاء جامعة دار العلوم، والدافعية العالية لدى مجلس الأمناء وعضوية شخصيات بارزة استوجبت من الجميع العمل على مستوى هذه الدافعية وهذا الطموح ، فكانت الجامعة سريعة التواصل والحضور القوي في مناشط الحياة العلمية داخليا وخارجيا.

وقدم مدير الجامعة تقريرا تفصيليا يضم إنجازاتها في الجوانب الأكاديمية والتقنية والاجتماعية والمهنية والبحثية.

وكذلك المخطط إنجازه للفترة المقبلة في ذات الجوانب مع توجه الجامعة لتطوير خطة استراتيجية جديدة وبناء شراكات مع جامعات عالمية مماثلة. وعرج على موافقة وزارة التعليم العالي لافتتاح كلية لطب الأسنان وكلية للعلوم الطبية التطبيقية والصيدلة بجانب كلية الطب البشري التي بدأت الدراسة بداية مطلع هذا العام.

وفي ختام الاجتماع ناقش المجلس التوصية الواردة بالتقرير حول تأهيل الطالب، بمعنى حصوله على مهارات سوق العمل بهدف تميزه حال التحاقه بوظيفه في أي قطاع فور تخرجه، وإمكانية تحقيق هذا الغرض إنشاء وحدة إدارية تعد له البرنامج والمدربين وتهتم بوضع اختبار قياسي نهائي.

موضوعات أخرى