Thursday 05/06/2014 Issue 15225 الخميس 07 شعبان 1435 العدد

ضبطت 95 مخالفة قبل بداية موسم الصيف بجدة

«السياحة» تكثف من جهودها لاستقبال زوار عروس البحر الأحمر

جدة - عبدالله الزهراني:

تشهد مدينة (جدة) هذه الأيام حركة نشطة من قبل الزوار من المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات, والقادمين من محافظات ومراكز منطقة مكة المكرمة ومختلف مناطق المملكة ودول الخليج، نظراً لما تتميز به عروس البحر الأحمر وما تتوفر بها من المقومات السياحية.

وأوضح المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد العمري, أن فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة قد استعد منذ وقت مبكر لاستقبال موسم الصيف مع وجود فرق ميدانية مناوبة خلال هذه الفترة للتأكد من الخدمات المتوفرة، سواء في جدة ومكة والطائف وأن مدراء الفروع متابعين للمهام الموكلة إليهم لخدمة قاصدي منطقة مكة المكرمة.

وكشف العمري, أنه خلال الجولات الرقابية التي نفذها فرع الهيئة خلال الشهر الماضي بجدة تم تحرير 82 محضر ضبط لمنشآت مخالفة من قطاع الإيواء منها مزاولة النشاط دون ترخيص وعدم وضع قائمة الأسعار وعدم الالتزام بالأسعار المحددة، وكذلك تم ضبط 13 وكالة سفر وسياحة مخالفة.

مشيراً إلى أن قسم التراخيص بفرع جدة يقوم بتنفيذ خطة عمل لمتابعة المنشآت المرخصة ومدى التزامها بالأسعار والنظافة خلال هذه الفترة, وسيتم تكثيف الزيارات بحيث يعمل عدد 5 فرق ميدانية في عمليات الرقابة ومتابعة الزيارات, وسيتم زيارة 490 منشأة مرخصة ومتابعة المخالفين الغير حاصلين على تراخيص, وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

موضوعات أخرى