Thursday 05/06/2014 Issue 15225 الخميس 07 شعبان 1435 العدد

برعاية معالي الفريق الركن السواط

معهد حرس الحدود بالرياض يحتفل بتخريج عدد من الدورات التخصصية

الجزيرة - سعود الهذلي:

يرعى معالي مدير عام حرس الحدود الفريق الركن زميم بن جويبر السواط صباح اليوم بمعهد حرس الحدود بالرياض حفل تخرج 189 ضابطا وفرداً.

ذكر ذلك قائد معهد حرس الحدود بالرياض العقيد الركن سلطان بن سعود العنزي. والذي قال إن الخريجين التحقوا بالدورات التخصصية التي ينظمها المعهد ضمن المنظومة التدريبية في مجالات أمن الحدود وانظمة المراقبة الإلكترونية واللغة الإنجليزية والتدريبات العسكرية الخاصة واللياقة البدنية والرماية على الذخيرة الحية والحاسب الآلي والقيادة العسكرية.

وبين العقيد الركن العنزي أن من ضمن الخريجين متدربين من المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية الشقيقتين بالإضافة إلى متدربين من مختلف القطاعات الأمنية والعسكرية ومنسوبي الأمن بشركة المياة الوطنية.

وأكد أن هذا يأتي في ظل حرص معاليه على تطوير مهارات منسوبي حرس الحدود خاصة وباقي القطاعات الأمنية عامة والقطاعات الأمنية من الدول الشقيقة.

من جهة ذكر رئيس قسم الشؤون العامة بالمعهد الرائد عصام بن صالح الشبل أن المعهد قام بإعداد برنامج خاص للمتخرجين يشتمل على عدة عروض بمعمل التطبيقات التفاعلية عن فرضية بمنطقة جبلية وفرضية الحدود الذكية وغيرها.

موضوعات أخرى