Friday 06/06/2014 Issue 15226 الجمعة 08 شعبان 1435 العدد

مقتل 15 جندياً في هجوم على نقطة أمنية

السلطات اليمنية تعلن مقتل 500 من القاعدة خلال معارك شبوة وأبين

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

أعلن الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العقيد سعيد الفقيه أمس الخميس عن مقتل نحو خمسمائة من عناصر القاعدة خلال المعارك التي خاضها الجيش ضد مسلحي التنظيم في محافظتي شبوة وأبين الشهر الماضي. وأوضح الفقيه في مؤتمر صحفي هو الأول منذ تعيينه قبل نحو عام عقدته أمس بصنعاء، أن قوات الجيش اعتقلت 40 مسلحاً من تنظيم القاعدة.. فيما قتل 40 عسكرياً وجرح 100 آخرين.

إلى ذلك، هاجم مسلحون يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة نقطة أمنية في منطقة بيحان بمحافظة شبوة (جنوب شرق اليمن) وقتلوا خمسة عشر جندياً على الأقل فجر أمس الخميس. مصادر محلية يمنية أوضحت أن مسلحين يستقلون سيارة شنوا هجوماً مباغتاً استهدف نقطة بيحان وقتلوا 12 جندياً من قوات الأمن الخاصة بالإضافة إلى جنديين من الجيش ومواطن وتدمير طقمين عسكريين وغادروا المنطقة قبل وصول التعزيزات العسكرية.

من جهة أخرى، أوفدت وزارة الدفاع اليمنية 30 مراقباً عسكرياً للإشراف على تنفيذ وقف إطلاق النار بين مليشيات الحوثي وحزب الإصلاح المدعوم من اللواء 310 مدرع في محافظة عمران (شمال البلاد). وأوضحت الوزارة أنه سيتم تنفيذ البندين الرابع والخامس المتعلقة بتسليم السجن المركزي ونقطة «سحب» وفتح طريق عمران وتسليمها للشرطة العسكرية بدلاً من جنود اللواء 310.. وكانت مليشيات جماعة الحوثي المسلحة نجحت في اقتحام السجن المركزي بعمران والإفراج عن 452 سجيناً.

موضوعات أخرى