Monday 09/06/2014 Issue 15229 الأثنين 11 شعبان 1435 العدد

عائلات ركاب الطائرة الماليزية المفقودة يجمعون أموالاً لمكافأة من يقدم معلومات

كوالالمبور - أ ف ب:

أطلقت عائلات عدد من ركاب الطائرة الماليزية المفقودة منذ آذار/مارس، أمس الأحد حملة لجمع خمسة ملايين دولار لمكافأة أي شخص يسهم في حل لغز اختفاء الرحلة ام-اتش370 قبل ثلاثة أشهر تماماً. وأعلنت هذه العائلات في بيان أن حملة جمع الأموال التي تحمل اسم «ريوارد ام اتش370» (مكافأة ام اتش370)، أطلقت على الموقع الإلكتروني ايندييغوغو.

وأضافت أن هذه المكافأة «تهدف الى تشجيع مخبر ما بتقديم معلومات». وقال المسؤول عن الحملة ايثان هانت «نحن واثقون من أنه في مكان ما هناك من يعرف شيئاً ما ونأمل أن تساعده هذه المكافأة على الخروج من الظل». من جهتها، صرحت سارة بيجاك صديقة فيليب وود أحد ركاب الطائرة المفقودة أن عدداً كبيراً من العائلات تقف وراء الحملة من أجل إعادة دراسة هذا اللغز غير المسبوق في تاريخ الطيران. وقالت في بيان إن «الحكومات والوكالات بذلت جهودها لكنها أخفقت في تقديم أي دليل، إما بسبب معالجة خاطئة أو بسبب تضليل متعمد من قبل شخص واحد أو أكثر».

وفقدت طائرة البوينغ 777 التابعة لشركة الطيران الماليزية ماليجا ايرلاينز في الثامن من آذار/مارس بعيد إقلاعها من كوالالمبور في رحلة متوجهة الى بكين وعلى متنها 239 شخصاً حوالى ثلثيهم من الصينيين. ويبدو أنها سقطت في المحيط الهندي بعد تغيير مسارها لسبب مجهول. لكن ثلاثة أشهر من عمليات البحث لم تسمح بتحديد مكان حطامها ولا حتى العثور على قطع منها.

وتعتقد بعض العائلات أن السلطات في الدول المعنية تخفي الحقيقة.

موضوعات أخرى