Monday 09/06/2014 Issue 15229 الأثنين 11 شعبان 1435 العدد

«الكهرباء» توقع 4 عقود بـ(1577) مليون ريال

الجزيرة - الرياض:

وقع رئيس شركة الكهرباء المهندس زياد الشيحة 4 عقود لإنشاء محطة تحويل كهرباء وشراء محولات رئيسية وتعويض تفاعل الطاقة الديناميكية في عدد من المحطات وإنشاء كابلات أرضية لربط محطة تحويل، وذلك بقيمة إجمالية 1577 مليون ريال، وتأتي هذه المشاريع ضمن خطة الشركة لتعزيز المنظومة الكهربائية لتلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية.

وقال الشيحة أن العقود تتضمن إنشاء محطة تحويل كهرباء «الجلة» في الرياض، وشراء المحولات الرئيسة لرفع جهد المولدات ومحولات تغذية مساعدات وحدات التوليد بمشروعي إنشاء محطتي التوليد الثالثة عشر والرابعة عشر بالرياض بالإضافة إلى تعويض تفاعل الطاقة الديناميكية والثابتة في محطتي تحويل كهرباء حائل (2) والجوف (2) جهد380 كيلوفولت.

كما تتضمن هذه العقود عقد إنشاء كابلات أرضية لربط محطة تحويل الصفا بشبكة الجهد 132كيلوفولت، ومن المخطط دخول جميع هذه المشاريع الخدمة في غضون 29 شهراً من تاريخ توقيع العقد.

وأكد الشيحة أن الشركة تُنفذ خطة المشاريع المعتمدة في الميزانية، والتي ستساهم في تعزيز قدرات المنظومة الكهربائية للتوليد والنقل والتوزيع، والشركة تستثمر إمكانياتها وقدراتها لمواكبة النمو في الطلب على الكهرباء لإمداد المشاريع بالطاقة في كافة المناطق.

موضوعات أخرى