Sunday 15/06/2014 Issue 15235 الأحد 17 شعبان 1435 العدد

عبر برنامج الحاضنة القانونية

«مودة» تكرم موبايلي لتبنيها تدريب 17 محامية سعودية

الجزيرة - الرياض:

كرمت صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت مساعد بن عبدالعزيز رئيسة مجلس إدارة جمعية مودة الخيرية شركة موبايلي نظير الدعم المتواصل الذي تقدمه لأنشطة وبرامج الجمعية وذلك خلال الحفل الذي أقيم بمناسبة تخريج الدفعة الثالثة من طالبات الحاضنة القانونية للأحوال الشخصية للعام 1435هـ بمقرها الرئيس بالرياض.

وكانت موبايلي قد تبنت تدريب 17 محامية ضمن مبادرة (الحاضنة القانونية) التي تشرف عليها جمعية مودة الخيرية كأول حاضنة من نوعها في المملكة. وتضع موبايلي ضمن أولوياتها دعم البرامج التي تنفذها عدد من الجمعيات الخيرية في المملكة والتي تمس بشكل مباشر شرائح معينة تستحق الاهتمام بها أكثر لكي تكون قادرة على تحقيق دورها في تنمية المجتمع.

وأشادت موبايلي بالدور الذي تقوم به جمعية مودة الخيرية من خلال تبنيها للعديد من البرامج المميزة وبالتأكيد أن مبادرة (الحاضنة القانونية) ستسهم بكشل كبير في دعم المجتمع بالمستشارات المؤهلات في مجال قضايا الأحوال الشخصية من جهة وتوفير الملجأ الآمن والمؤهل للمطلقات ومن في حكمهن بشكل خاص والنساء بشكل عام للحصول على الاستشارات القانونية والشرعية.

وتقدم جمعية «مودة» الخيرية سلسلة من الدورات للرجال والنساء بهدف إكساب أفراد الأسرة من آباء وأمهات معارف ومهارات جديدة في حل الخلافات وتقوية العلاقة الأسرية بين الزوجين، كذلك تقدم خدمة التدريب والتوظيف للمطلقات وابنائهن ومن في حكمهن.

ويهدف برنامج (الحاضنة القانونية) الذي تتبناه موبايلي تدريب الخريجات السعوديات المتميزات من قسمي القانون والشريعة لمدة 4 أشهر مجانا مقابل أن يقمن بتقديم استشارات قانونية لأي سيدة سعودية أو أم أطفال سعوديون تواجه قضية أسرية كالطلاق والنفقة والحضانة وتستعين بـ«مودّة» للحصول على حقوقها.

موضوعات أخرى