Monday 16/06/2014 Issue 15236 الأثنين 18 شعبان 1435 العدد

قبل الطبع

-عمان- أدان المجلس الوطني الفلسطيني الاعتقالات الإسرائيليَّة التي استهدفت نوَّابا في المجلس التشريعي الفلسطيني إلى جانب العشرات من أبناء الضفة الغربية.

وحذر رئيس المجلس سليم الزعنون في بيان أصدره أمس من مقره في مدينة عمان الأردنية، من استمرار العمليات العسكرية الإسرائيليَّة ضد أبناء الضفة الغربية وبخاصة محافظة الخليل، بحجة البحث عن المستوطنين المختفين ... واس

**

-القاهرة- وصل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط «روبرت سري» إلى القاهرة مساء أمس في زيارة لمصر تستغرق يومين. وسيلتقي المبعوث الأممي خلال الزيارة مع عدد من المسؤولين المصريين لإجراء محادثات بشأن تطورات عملية السَّلام...واس

**

-القاهرة- استقبل وزير الخارجيَّة المصري نبيل فهمي أمس الأحد السفير أحمد درويش سفير مصر في بغداد والموجود حاليًّا في القاهرة في مهمة دبلوماسية تستغرق عدَّة أيام يعود بعدها لممارسة مهام عمله في بغداد.

وذكر بيان للخارجية المصريَّة أن درويش أطلع الوزير فهمي على قراءته لمجمل تطورات الوضع السياسي والأمني في العراق، كما عرض لمحصلة اتِّصالاته مع المسؤولين العراقيين ورؤساء القوى السياسيَّة العراقية، وكافة تفاصيل الموقف السياسي والأمني الراهن في العراق، وكذا السيناريوهات المتوقعة للتعامل مع هذا الموقف بما يصون للعراق وحدته الإقليميَّة ويمنع محاولات تقسيمه على أسس طائفية أو مذهبية ومن خلال دعوة كافة المكونات الوطنيَّة العراقية لحل الخلافات فيما بينها لبناء دولة قوية جامعة لكل أبنائها لمواجهة قوي التطرف والإرهاب...(د.ب.أ)

**

-نيودلهي- توجه رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي إلى مدينة تيمفو عاصمة بوتان أمس الأحد في أول زيارة خارجية له منذ أن تولى السلطة في أيار - مايو الماضي.

والدولة الواقعة بمنطقة الهيمالايا التي لا تطل على أيّ مسطحات مائية وتتسم بمناظرها الطبيعيَّة الخلابة هي الجارة الوحيدة للهند التي ليس لديها أيّ خلافات معها بشأن الحدود والمياه وقضايا أخرى.

وقبل بدء زيارته التي تستمر يومين قال مودي: إن بوتان كانت «خيارًا طبيعيا» لأول زيارة رسمية له للخارج ... (د.ب.أ).

**

-القاهرة- بحث وزير الخارجيَّة المصري نبيل فهمى أمس الأحد مع روبرت سرى مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تطورات القضية الفلسطينيَّة في ضوء الجمود الراهن في مسار التفاوض الفلسطيني الإسرائيلي والمصالحة الفلسطينيَّة بعد تشكيل حكومة التوافق الوطني الحالية تحت قيادة الرئيس محمود عباس ... (د.ب.أ).

**

-القاهرة- أعلنت مصادر مطلعة بمطار القاهرة أن رئيس وزراء بريطانيا الأسبق «تونى بلير» ومبعوث الرباعية لعملية السَّلام سيصل مصر غدًا الثلاثاء للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي وتهنئته بالفوز في الانتخابات الرئاسية.

وقالت المصادر أمس الأحد: إن وفدًا يمثِّل مقدمة بلير وصل إلى القاهرة الساعات الماضية قادمًا من لندن برئاسة جيمس ليام أحد مساعدي بلير للإعداد لزيارته لمصر حيث سيلتقى مع عدد من المسؤولين لبحث آخر تطورات الوضع بالمنطقة خاصة أحداث العراق وسورية وتداعياتها على عملية السَّلام بالمنطقة...(د.ب.أ).

موضوعات أخرى