Monday 16/06/2014 Issue 15236 الأثنين 18 شعبان 1435 العدد

قادة الجيش الحر وعود تقديم الأسلحة لم تنفذ

سوريا .. قوات النظام تسيطر على كسب الحدودية

عواصم - وكالات:

استعاد الجيش السوري السيطرة على مدينة كسب الحدودية مع تركيا في محافظة اللاذقية (غرب) بعد أسابيع من سيطرة مقاتلي المعارضة على هذه المدينة التي تسكنها غالبية أرمنية، حسبما أفاد التلفزيون السوري أمس الأحد.

ونقل التلفزيون الرسمي في شريط إخباري عاجل عن مصدر عسكري أن «وحدات من الجيش العربي السوري وبالتعاون مع الدفاع الوطني يعيد الأمن والاستقرار إلى مدينة كسب بريف اللاذقية».

ومن جهة أخرى أكَّد العميد عبد الإله البشير رئيس هيئة أركان الجيش السوري الحر أمس الأحد أن استقالة عدد من القادة (تسعة) في الأركان العسكرية سببه قلّة الدعم العسكري، العربي والدولي ، والوعود الكثيرة دون تنفيذها واقعيًا.

وقال البشير لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): إن «الكلام عن دعم عسكري للكتائب المقاتلة أقل بكثير مما يجري الحديث عنه ونحن نعرف لماذا الناس في الداخل السوري غير مرتاحين، فالنصر على نظام السفاح بشار الأسد تأخر بسبب قلّة الدعم وعدم الالتزام بالوعود إضافة إلى أن ما يصل إلى المقاتلين مباشرة يكون غالبًا دون استشارة القادة العسكريين الكبار، الأمر الذي حملهم على الاستقالة».

واستقال أمس تسعة من قادة الكتائب المقاتلة من عدد من المناطق السورية وأعلنوا ذلك في بيان وقعوا عليه جميعًا وتَمَّ نشره على شبكة الإنترنت.

وأشار البشير إلى أن هناك إعادة هيكلة للمجلس العسكري الأعلى يتم الاتفاق عليها الآن بالتشاور مع رئيس الائتلاف السوري أحمد الجربا وقادة الجيش الحر.

وقال بيان للائتلاف: إن رئيس الائتلاف السوري الوطني أحمد الجربا التقى قادة الجبهات العسكرية.

وأضاف البيان أنه تَمَّ وضع القادة في جوٍّ المباحثات التي أجراها في كل من واشنطن وباريس ولندن والعواصم الإقليميَّة.

موضوعات أخرى