Saturday 21/06/2014 Issue 15241 السبت 23 شعبان 1435 العدد

قبل الطبع

- بيروت - التقى وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل أمس في بيروت وزير التجارة والتعاون الإنمائي الدانماركي موغنز ينسن. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وأوضاع النازحين السوريين في لبنان ... واس.

**

- موسكو - يزور الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الثلاثاء المقبل موسكو، في زيارة لروسيا تستمر لمدة ثلاثة أيام بدعوة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين. وأوضح سفير فلسطين لدى روسيا الاتحادية فائد مصطفى، أن الرئيس عباس سيلتقي خلال الزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء ديمتري ميدفيدف، وعدداً من المسؤولين الروس ... واس.

**

- إسلام آباد - لقي شرطيان باكستانيان مصرعهما وأصيب اثنان بانفجار استهدف سيارة للشرطة أمس في منطقة تورغر في إقليم خيبر بختونخواه شمال غرب باكستان. وأوضحت مصادر أمنية أن مسلحين مجهولين زرعوا قنبلة على جانب أحد الطرق وفجروها بالتحكم عن بُعد أثناء مرور سيارة للشرطة بالقرب منها، مما أدى إلى تدمير السيارة ومقتل شرطيين اثنين وإصابة اثنين آخرين. وأضافت أن قوات الأمن هرعت إلى موقع الانفجار لجمع الأدلة ونقلت الضحايا إلى المستشفى ... واس.

***

- الخليل - استشهد أمس الفتى محمد جهاد دودين (14 عامًا) من بلدة دورا الفلسطينية برصاص الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت مصادر فلسطينية في الخليل أن قوات الاحتلال اقتحمت دورا وأطلقت النار على الفتى وأصابته إصابة مباشرة بالصدر، وذلك خلال مواجهات اندلعت في حي أحنينة ... واس.

**

- صوفيا - توفي 10 أشخاص جراء هطول أمطار غزيرة غمرت أجزاء من مدينة فارنا الساحلية في بلغاريا، حسبما ذكرته الشرطة في وقت متأخر من أمس الأول الخميس. وتعرضت البلاد لموجة من الأمطار الغزيرة مع سقوط برد في بعض المناطق، وغمرت المياه الشوارع في فارنا المطلة على البحر الأسود، فيما كانت فرق الإنقاذ تكافح أثناء السير بين السيارات التي جرفتها المياه ... واس.

**

- تونس - يبدأ الرئيس التونسي منصف المرزوقي اليوم جولة في أفريقيا، يزور خلالها أربع دول افريقية جنوب الصحراء هي مالي والنيجر وتشاد والجابون .

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التونسية أمس، أن هذه الزيارات ذات بعد اقتصادي وستتواصل ستة أيام، ويرافقه خلالها وفد من رجال الأعمال وممثلين عن هياكل مهنية ومؤسسات اقتصادية عمومية وخاصة ... واس

موضوعات أخرى