Sunday 22/06/2014 Issue 15242 الأحد 24 شعبان 1435 العدد

حقائق - بلجيكا ضد روسيا

تلعب بلجيكا ضد روسيا في المجموعة الثامنة بكأس العالم لكرة القدم الاحد.

* المكان: استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو

* السعة: 74738 متفرجا

* التوقيت: الاحد 22 يونيو حزيران الساعة 1300 بالتوقيت المحلي (1600 بتوقيت جرينتش)

* الحكم: الالماني فليكس بريخ

* التشكيلة المحتملة: بلجيكا: تيبو كورتوا.. توبي الدرفيريلد.. فينسن كومباني.. يان فيرتونن.. دانييل فان بويتن.. كيفن دي بروين.. ناصر الشاذلي.. اكسل فيتسل.. موسى ديمبلي.. ايدن هازارد.. روميلو لوكاكو.

روسيا: ايجور اكينفييف.. فاسيلي بريزوتسكي.. سيرجي ايجناشيفيتش.. اندريه ايشيتشينكو.. دميتري كومباروف.. يوري جيركوف.. دينيس جلوشاكوف.. الكسندر ساميدوف.. فيكتور فايزولين.. اوليج شاتوف.. الكسندر كوكورين.

* إحصاءات أساسية:

- رغم أنها تشارك في كأس العالم للمرة الأولى فقط منذ 2002 إلا أن بلجيكا دخلت البطولة وهي في المركز الخامس في ترشيحات مكاتب المراهنات للبطل وراء البرازيل والارجنتين والمانيا واسبانيا.

- احتلت بلجيكا صدارة مجموعتها في التصفيات الاوروبية ولم تخسر أي مباراة إذ فازت في ثماني وتعادلت مرتين لتتفوق بتسع نقاط على كرواتيا.

- مارك فيلموتس مدرب بلجيكا هو هداف بلاده عبر العصور في كأس العالم بخمسة أهداف. وآخر أهداف لاعب الوسط السابق جاء ضد روسيا حين فازت بلجيكا 3-2 عام 2002.

- بعد انهيار الاتحاد السوفيتي شاركت روسيا في كأس العالم مرتين وفشلت في تجاوز دور المجموعات في 1994 و2002.

- فازت روسيا بسبع من مبارياتها العشر في التصفيات لتتفوق على البرتغال في مجموعتها.

* المواجهات السابقة: التقى الفريقان ثماني مرات من ضمنها المباريات التي كان الاتحاد السوفيتي طرفا فيها. وفازت روسيا اربع مرات مقابل ثلاثة انتصارات لبلجيكا وتعادلا مرة واحدة. هذه خامس مواجهة بينهما في كأس العالم حيث فاز كل منهما مرتين.

موضوعات أخرى