Sunday 22/06/2014 Issue 15242 الأحد 24 شعبان 1435 العدد

إثارة ألمانيا وغانا تنتهي بالتعادل

ميسي ينقذ الأرجنتين في اللحظة الأخيرة أمام إيران

سجل ليونيل ميسي هدفا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليقود الارجنتين للفوز على ايران 1-صفر والصعود إلى دور الستة عشر في كأس العالم لكرة القدم. وكادت الارجنتين بهجومها القوي أن تخرج متعادلة رغم الاستحواذ على الكرة في الوقت الذي كانت الجماهير تتوقع حفلة من الأهداف على ملعب مينيرو بمدينة بيلو هويرزونتي.

وبعد أن فشلت كل محاولات الارجنتين لتسجيل هدف استلم ميسي الكرة من خارج منطقة الجزاء وسدد الكرة بقدمه اليسرى في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس علي رضا حجيجي محرزا هدف الفوز وهو هدفه الثالث في جميع مباريات في كأس العالم. وتعرض ميسي لرقابة صارمة من لاعبين أو ثلاثة في بعض الأوقات ولم يظهركثيرا في الشوط الأول.

وسدد قائد الارجنتين كرتين من ركلتين حرتين خارج المرمى في كل شوط. وتصدى الحارس حجيجي لانفراد من جونزالو هيجوين بعد مرور 13 دقيقة من الشوط الأول وسدد انخيل دي ماريا الكرة فوق العارضة ثم تصدى حجيجي لتسديدة أخرى من سيرجيو اجويرو. وسدد ماركوس روخو وايزيكيل جاراي ضربتي رأس خارج المرمى. واعتمدت ايران على الدفاع مع الانطلاق في هجمات مرتدة سريعة شكلت خطورة على مرمى الارجنتين.

وكانت إيران أكثر خطورة في الشوط الثاني وانفرد المهاجم رضا قوجان نجاد في الدقيقة 53 لكنه سدد في جسد الحارس سيرجيو روميرو. ولعب اشكان ديجاجاه كرة رأسية أبعدها روميرو بأطراف أصابعه إلى ركنية.

وخدع قوجان نجاد دفاع الارجنتين مرة أخرى في الدقيقة 86 لكن روميرو تصدى لكرته بصعوبة.

وأشرك اليخاندرو سابيا المهاجمين ايزيكيل لافيتسي ورودريجو بالاسيو بدلا من اجويرو وهيجوين لكنهما لم يشكلا خطورة على مرمى ايران إلى أن نجح ميسي في تسجيل الهدف الحاسم.

وارتفع رصيد الارجنتين إلى ست نقاط في صدارة المجموعة السادسة وتأهلت إلى الدور الثاني رسميا فيما تجمد رصيد ايران عند نقطة واحدة.

أحرز ميروسلاف كلوسه هدفا سيدخل التاريخ لتتعادل المانيا 2-2 مع غانا حيث جاءت جميع الأهداف الأربعة في الشوط الثاني الممتع من موقعة مثيرة أخرى في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

ووضع ماريو جوتسه المانيا في المقدمة في الدقيقة 51 لكن غانا انتفضت فجأة واندفعت للهجوم.

وتعادل لها اندرو ايو بطريقة ممتازة بعدها بثلاث دقائق ثم صنع سولي مونتاري الهدف الثاني لأسامواه جيان في الدقيقة 63. وتعادلت المانيا في الدقيقة 71 بلمسة رائعة من كلوسه الذي شارك كبديل قبلها بدقيقتين ليحرز هدفه رقم 15 في كأس العالم ويتقاسم الرقم القياسي للأكثر تهديفا في النهائيات مع مهاجم البرازيل السابق رونالدو.

وتملك المانيا التي سحقت البرتغال برباعية نظيفة في الجولة الأولى أربع نقاط. وفي رصيد الولايات المتحدة ثلاث نقاط مقابل نقطة وحيدة لغانا ولا شيء للبرتغال. وستلتقي الولايات المتحدة مع البرتغال اليوم الأحد.

موضوعات أخرى