Sunday 22/06/2014 Issue 15242 الأحد 24 شعبان 1435 العدد

البرازيل تعزز الإجراءات الأمنية في استاد ماراكانا وحوله بعد تدفق مشجعي تشيلي

قال مسؤولون في الشرطة إن السلطات قررت تعزيز الإجراءات الأمنية في وحول استاد ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو منعا لتكرار ما حدث في الأسبوع الماضي عندما دخل عشرات من المشجعين التشيليين بدون تذاكر إلى الاستاد عنوة.

واثر ما حدث يوم الأربعاء الماضي قررت السلطات الاستعانة بجهود نحو 600 ضابط متدرب إلى جانب قرابة ثلاثة آلاف ضابط آخرين يتولون حاليا الحفاظ على امن الاستاد كما سيتم وضع المزيد من الحواجز ونقاط التفتيش خارج بوابات وأسوار الاستاد.

وقال جوزيه لويس كاسترو قائد الشرطة العسكرية في ريو دي جانيرو ان الحواجز ونقاط التفتيش الجديدة ستمنع المشجعين الذين لا يحملون تذاكر من التجمع خارج الاستاد ومن الدخول بالقوة. وفي يوم الأربعاء الماضي اندفع نحو 200 مشجع تشيلي إلى داخل الإستاد من اجل مشاهدة منتخب بلادهم في مواجهة اسبانيا حاملة اللقب.

واعتقلت الشرطة عددا من هؤلاء المشجعين قبل أن تمهلهم 72 ساعة لمغادرة البلاد أو مواجهة طردهم إلى الخارج.

كما تتضمن الإجراءات أيضا تقليل حركة المرور حول الاستاد في أيام المباريات. ويستضيف الاستاد الشهير مباراة بين بلجيكا وروسيا الأحد ومباراة بين فرنسا والإكوادور يوم الأربعاء إلى جانب مباراة في دور 16 وأخرى في دور الثمانية إضافة إلى المباراة النهائية للبطولة في 13 يوليو تموز المقبل.

موضوعات أخرى