Sunday 22/06/2014 Issue 15242 الأحد 24 شعبان 1435 العدد

ديشامب يشيد بالخماسية الفرنسية في مرمى سويسرا 

اشاد الفرنسي ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا لكرة القدم بالفوز الكبير الذي حققه فريقه 5/ 2 على نظيره السويسري يوم الجمعة في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة بنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل.

وقال ديشامب عقب المباراة «لقد كانت مباراة جيدة، ووضعنا الكثير من الأمور في نصابها الصحيح، إحراز خمسة أهداف في مرمى المنتخب السويسري القوي أمر رائع، لقد كانت أمسية خرافية».

أضاف المدرب الفرنسي «يتعين علينا الآن أن ننتظر ونرى ما إذا كنا سنفوز بصدارة المجموعة، أم سنحتل المركز الثاني، سنعود إلى المربع رقم 1 في دور الستة عشر، إن الأمور تمضي بشكل جيد حتى الآن ولدينا فريق رائع».

وارتفع رصيد المنتخب الفرنسي بهذا الفوز إلى ست نقاط ليعزز موقعه في صدارة المجموعة ويضع قدما في الدور الثاني للمسابقة.

في المقابل، أعرب المدير الفني لمنتخب سويسرا الألماني أوتمار هيتسفيلد عن خيبة أمله، عقب الهزيمة الثقيلة، وأوضح أنه يتوقع ردا من قبل لاعبيه على هذه الخسارة، في لقاء الفريق الأخير في المجموعة أمام هندوراس يوم الأربعاء المقبل.

وصرح هيتسفيلد «لقد كان يوما سيئا للغاية، وفشلنا في الوصول إلى مستوانا المعهود، الهدفان الأول والثاني اللذان جاءا في دقيقة واحدة كانا بمثابة ضربة قاصمة لنا».

وتجمد رصيد منتخب سويسرا بتلك الخسارة عند ثلاث نقاط، ليحتل المركز الثالث، متأخرا بفارق الأهداف عن منتخب الإكوادور المتساوي معه في نفس الرصيد بعد فوزه الثمين 2/ 1 على هندوراس الجمعة.

ويلتقي في الجولة الثالثة والأخيرة المنتخب الفرنسي مع منتخب الإكوادور يوم الأربعاء القادم، بينما يواجه المنتخب السويسري نظيره الهندوراسي، متذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط، في نفس اليوم.

موضوعات أخرى