Monday 23/06/2014 Issue 15243 الأثنين 25 شعبان 1435 العدد
23-06-2014

سقطت اللجان وبقي الاحتراف..!

كانت لجنة المسابقات آخر اللجان التي سقطت لتنضم لبقية لجان اتحاد القدم باستثناء لجنة الاحتراف التي لا زالت تغرد خارج السرب وتقدم عملاً احترافياً نال احترام وتقدير الرياضيين على مختلف ميولهم..!

لجنة المسابقات التي نالت الإشادة في الموسم الماضي رغم محدودية عملها وعدم تطوير المسابقات بل إنها تسببت في إضعاف مسابقة كأس الملك بعد أن ألغت نظام المستويات مما تسبب في مواجهات قوية في بداية المسابقة ومواجهات ضعيفة في الأدوار المتقدمة فيها..!

في هذا الصيف (سقطت ورقة التوت) عن لجنة المسابقات بعد صدور جدول دوري عبداللطيف جميل للموسم الرياضي القادم الذي شهد مجاملة واضحة للهلال والاتحاد على حساب النصر والأهلي وبطريقة على عينك يا تاجر..!

اتحاد القدم بحاجة لمراجعة عمل اللجان وتقويمها وإذ لزم الأمر إبعاد من يعبث بها مما يتسبب في إحراج إتحاد القدم مع الأندية بل إنني متأكد أن هناك من يعمل ضد اتحاد القدم ويسعى لإسقاطه وهو احد العاملين فيه أو في لجانه..!

الموسم القادم سيكون موسماً صعباً على الجميع وقد تحدث فيه عواقب وخيمة إذا لم تضبط الأمور على مبدأ العدل والمساواة وتطبيق الأنظمة واللوائح على الجميع لا كما حدث من تلاعب في الجدول وهي بداية غير مشجعة لاتحاد القدم وتنذر بقدوم موسم فاشل سيدفع الجميع ثمنه..!

نوافذ

- النصر يعسكر في تركيا ومحاولات التشويش عليه بدأت مبكراً بأكاذيب بدءاً من إصابة الفريدي التي حاولوا إلصاقها بعبدالغني ثم ودية الفريق الهندي واختتموها برفض أدريانو اللعب بالسعودية وستستمر أكاذيبهم من اجل زعزعة الفريق قبل وأثناء الموسم..!

- صانع اللعب البولندي أدريانو وقع للنصر رسمياً وبقي الأهم بالتوقيع مع مهاجم متميز ليكتمل نجاح صفقة أدريانو وتبقى عودة البرازيلي التون قائمة بشكل كبير..!

- يبقى المدرب خالد القروني الوطني الوحيد من بين مدربي دوري جميل للموسم القادم فهل يحظى بالدعم الإعلامي كما حظي به زميله الكابتن سامي الجابر مع الهلال الموسم الماضي نتمنى ذلك..!

- خطوات إدارة الشباب بقيادة الأمير خالد بن سعد في التعاقدات الأجنبية خصوصاً مع الأردني خطاب والبرازيلي روجيرو تعتبر مميزة من الناحية الفنية والمالية..

- يتواجد في الدوري السعودي عشرة لاعبين أردنيين وقد تكون أكثر جنسية من بين اللاعبين غير السعوديين في الدوري وتلك خطوة ايجابية للأندية السعودية للتعاقد معهم في خانة اللاعب الآسيوي لعدة اعتبارات منها تميزهم فنياً وسرعة تأقلمهم في السعودية ومناسبة قيمتهم المالية لميزانيات الأندية بخلاف لاعبي شرق آسيا..!

- عودة النجم الكبير محمد نور للاتحاد بعد أن لعب للنصر موسماً ناجحاً بكل المقاييس..هي عودة الابن لبيته الكبير وليعلم نور وجمهوره أن عودته معنوية أكثر منها فنية ومتى ما استغل القروني ذلك كما فعل كارينيو فإن نور سينير مسيرة الاتحاد خصوصاً في الآسيوية..!

- قاد نجم الأرجواي سواريز منتخبه للفوز على انجلترا وهو الذي كان يتنقل على عربية قبل شهر بسبب الإصابة..هو بذلك يقدم درسا بأهمية التأهيل بعد العملية فهل يعي بعض لاعبينا المحترمين المحترفين أن فترة التأهيل هي لاستكمال العلاج لا للوناسة..!

- منتخب ألمانيا المنتخب الوحيد الذي يمكن أن تُراهن عليه للمنافسة في كل بطولة يخوضها ومنها كأس العالم والألمان مبدعون في كل شيء ومنها كرة القدم ومن المؤسف أن الأندية السعودية تتجاهل الاستعانة بالكفاءات الألمانية..!

- الإعلام السعودي الخاسر الأكبر من غياب منتخبنا عن نهائيات كأس العالم بالبرازيل خصوصاً القنوات الفضائية..!

- الشعب البرازيلي عاشق لكرة القدم فنشاهده يحضركل المباريات ولا يقتصر على مباريات منتخبه وتلك ظاهرة لا تتواجد إلا في بلاد السامبا..!

- المونديال متعة الفقراء والأغنياء شكراً فيفا..!

alzamil@cti.edu.sa

abdulkarim_zaml@

مقالات أخرى للكاتب