Saturday 28/06/2014 Issue 15248 السبت 30 شعبان 1435 العدد

يعالون يعترف بعملية الاغتيال.. وإعلان حالة التأهب في جنوب إسرائيل

الاحتلال يغتال مقاومين قرب منزل هنية في غزة

مكتب - الجزيرة - غزة - النقب - القدس - بلال أبو دقة:

استشهد بعد ظهر أمس الجمعة مقاومان فلسطينيان في قصف إسرائيلي استهدف سيارتهما بينما كانت تسير على الشريط الساحلي بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.. بينما أصيب سبعة فلسطينيين بينهم طفلان وامرأتان بجراح متفاوتة، بعد أن أطلقت مدفعية الاحتلال الاسرائيلي صباح أمس الجمعة عدة قذائف تجاه منازل الفلسطينيين وأراضيهم شرقي بلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

هذا وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الطبيب أشرف القدرة أن طائرة إسرائيلية قصفت سيارة كانت تسير قرب منزل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في مخيم الشاطي غرب مدينة غزة، وأوقعت شهيدين وهما :(اسامة حسن موسى الحسومي - 29 عاما - ومحمد الفصيح- 24عاما) ؛ وعُلم ان الشهيدين ينتميان الى ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية... وقالت مصادر الجزيرة المحلية وشهود عيان: ان الطائرات الاسرائيلية اطلقت صاروخين على الاقل على السيارة التي دمرت بعد اشتعال النيران فيها.. وقد وصلت أشلاء الشهيدين الى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

وتُعد هذه اول عملية اغتيال في غزة بعد تشكيل حكومة التوافق الوطني الفلسطيني منذ مطلع الشهر الحالي..

وقال وزير الحرب الصهيوني»موشي يعالون» :: إن جيشه استهدف ظهر «الجمعة» خلية كانت متورطة بإطلاق الصواريخ على جنوب اسرائيل وتخطط لتنفيذ عمليات أخرى، محملاً حركة حماس مسئولية ما يجري في غزة من إطلاق للصواريخ على اسرائيل.. وأضاف الجنرال «يعالون « أن جيش الاحتلال سيواصل ملاحقة من يمس بأمن «اسرائيل» وقال: «ننصح حركة حماس بعدم اختبار صبر وحزم قوات الجيش الاسرائيلي في سبيل استمرار الروتين الحياتي لسكان مستوطنات غلاف غزة.

بدوره، قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي :» إن طائرة بدون طيار استهدفت ناشطين في لجان المقاومة الشعبية، متهماً الشهيدين بإطلاق الصواريخ باتجاه البلدات الإسرائيلية مؤخراً وتخطيطهم لتنفيذ المزيد من العمليات.

وشدد الناطق العسكري الاسرائيلي على أن ما يجري في قطاع غزة يقع ضمن مسئولية حركة حماس وأنها هي العنوان لكل ما يجري في القطاع.

وفي نبأ لاحق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي حالة التأهب بالمدن الاسرائيلية الواقعة في غلاف غزة وذلك بعد استهداف طائراته لمواطنين فلسطينيين بعد ظهر الجمعة، خشية إطلاق صواريخ باتجاه تلك المناطق.

وذكرت مصادر إعلامية اسرائيلية أن حالة التأهب تشمل مسافة 40 كم عن قطاع غزة وهي دائرة الإنذار الرابعة وتصل حتى مدينتي بئر السبع وعسقلان.

موضوعات أخرى