Monday 30/06/2014 Issue 15250 الأثنين 02 رمضان 1435 العدد

داعياً إلى التطلع للمستقبل بحثاً عن التطوير المنشود

سلمان بن إبراهيم يؤكد أهمية استخلاص العبر من مشاركة المنتخبات الآسيوية في مونديال البرازيل

المنامة - الجزيرة:

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن نهائيات كأس العالم المقامة حالياً في البرازيل تشكل درساً مفيداَ لكل الدول الآسيوية مؤكداً أهمية استخلاص العبر من مشاركة منتخبات القارة في البطولة من أجل إحراز نتائج أفضل في كأس العالم المقبلة في روسيا عام 2018.

وقال معالي الشيخ سلمان ابن إبراهيم آل خليفة في تصريح صحفي بمناسبة خروج منتخبات إيران واليابان وكوريا الجنوبية واستراليا من الدور الأول لكأس العالم: لقد كشفت مشاركة المنتخبات الآسيوية في البطولة عن بعض أوجه القصور التي يجب تشخيصها بدقة تمهيداً لمعالجتها على أسس صحيحة تستشرف المستقبل وتجسد على أرض الواقع مدى ما تتحلى به الكرة الآسيوية من طاقات قادرة على إثبات نفسها على الساحة العالمية.

وأضاف رئيس الإتحاد الآسيوي: رغم خروج المنتخبات الآسيوية من الدور الأول لكأس العالم إلا أنها كافحت بشرف من أجل تحقيق النتائج الجيدة، وحاولت بكل قواها رسم البسمة على وجوه أنصارها، لكنها لم توفق في بلوغ أهدافها المنشودة، ومع ذلك فإننا يجب أن ننظر إلى المستقبل خصوصاً وأن المنتخبات الآسيوية تعتبر شابة من ناحية معدل أعمار لاعبيها، وبالتالي فإنها قابلة للتطور، بعد أن اكتسب لاعبوها الشبان جرعات كبيرة من الخبرة الدولية عبر التواجد في هذا المحفل العالمي والاحتكاك مع المدارس الكروية المتعددة في العالم.

وشدد الشيخ سلمان على ضرورة إيمان المنتخبات الآسيوية بقدراتها وأن لا تكون نتائجها في كأس العالم الحالية مدعاة للإحباط وإنما دافع للتخطيط السليم والعمل الجاد خصوصاً وأن التجارب السابقة أثبتت قدرتها على المنافسة في أكثر من مناسبة في بطولات كأس العالم السابقة.

وأضاف رئيس الإتحاد الآسيوي: ندرك تماماً أهمية مسايرة إيقاع التطور المتسارع في مستويات المنتخبات العالمية، وفي هذا الإطار فإن الإتحاد الآسيوي سيواصل بذل كل جهد من شأنه الارتقاء بالكرة الآسيوية، عبر تقديم البرامج والمبادرات التي تسهم في تطوير مختلف أركان المنظومة الكروية في القارة، ومساعدة الاتحادات الأهلية على بناء منتخبات وطنية قادرة على المنافسة في مختلف الاستحقاقات العالمية. وختم معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة تصريحه بالتأكيد على أهمية ترسيخ روح الوحدة بين أفراد عائلة الكرة الآسيوية باعتبارها السبيل الأمثل لمواجهة التحديات والبحث عن تحقيق المنجزات على كافة الأصعدة.

موضوعات أخرى